آخر الأخبار

ألمانيا تمنع ليفربول من لقاء لايبزيغ على أراضيها

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 05 فبراير, 2021 - 03:18 صباحاً

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، الخميس، عدم السماح لنادي ليفربول الإنجليزي بالدخول إلى ألمانيا، بسبب القيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان: أن "الشرطة الاتحادية أبلغت نادي لايبزيغ أن المعاملة الخاصة والاستثناءات غير ممكنة في ظل الظروف الاستثنائية لقانون الحماية من كورونا".

 

ومن المقرر أن يواجه ليفربول نظيره لايبزيغ في 16 شباط/فبراير الحالي، ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وتفرض السلطات الألمانية حظرًا على جميع الرحلات المتجهة من إنجلترا إلى ألمانيا حتى 17 فبراير، بعد ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا، حيث تٌعد بريطانيا من أكثر المناطق عدوى بالفيروس المتحور.

 

وأكدت متحدثة باسم وزارة الداخلية، إن الحظر المفروض على دخول الأراضي الألمانية من بريطانيا لا ينص على "استثناء خاص للرياضيين المحترفين"، مضيفًا أن الحالة "لا تفي بالمتطلبات للخروج عن القواعد".

 

وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي على ضرورة أن يجد لايبزيغ طريقة لاستضافة المباراة أو أن الفريق الألماني سيواجه خطر الهزيمة بثلاثة أهداف لصفر قانونيًا.

 

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن لايبزيغ يبحث مع ليفربول إمكانية لعب المباراة على أرض محايدة خارج ألمانيا، أو تبديل المواجهتين بحيث تكون مباراة الذهاب في إنجلترا.​​​​​​​


تعليقات
square-white المزيد في رياضة