آخر الأخبار

لبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف 100 موقع خلال ساعات

المهرية نت - الجزيرة
الخميس, 19 سبتمبر, 2024 - 11:33 مساءً

تعرضت مناطق بالجنوب اللبناني لعشرات الغارات الإسرائيلية في موجة ثانية من الضربات الجوية، سبقتها أخرى بالتزامن مع خطاب لزعيم حزب الله حسن نصر الله.

 

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم استهداف أكثر من 100 منصة صواريخ في جنوب لبنان في الموجة الثانية للغارات الجوية اليوم.

 

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مصادر بوقوع موجة هجمات على 70 هدفا خلال 20 دقيقة في جنوب لبنان.

 

وبدورها، أكدت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم استهداف أكثر من 50 موقعا لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان خلال الموجة الثانية من الضربات.

 

ونقلت الهيئة الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله "نعمل لاستغلال التطورات لدفع حزب الله إلى إعطاء ضوء أخضر لحل دبلوماسي".

 

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن سلاح الجو يشن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان للمرة الثانية هذا اليوم.

 

ونقلت وكالة رويترز عن 3 مصادر أمنية لبنانية أن إسرائيل نفذت عشرات الضربات اليوم الخميس في أنحاء جنوب لبنان، ووصفتها بأنها كانت من أعنف الضربات منذ بدء الحرب في أكتوبر/تشرين الأول.

 

وفي الأثناء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية إصابة 4 أشخاص جراء غارة جوية إسرائيلية، استهدفت بلدة الحنية في قضاء صور جنوب البلاد.

 

وقالت الوزارة، في بيان، إن غارة جوية معادية (إسرائيلية) على بلدة الحنية أدت إلى إصابة 4 أشخاص لبنانيين و3 فلسطينيين بجروح طفيفة، حيث تم علاجهم في (قسم) الطوارئ.

 

وبالتزامن مع الموجة الجديدة من الضربات أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مناورات بمناطق التدريبات في شمال إسرائيل نهاية الأسبوع.

 

وقالت صحيفة تايمز أوف "إسرائيل" إن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين سيعرضون اليوم على القيادة السياسية خططا مختلفة للجبهة الشمالية.

 

وكان حزب الله قد توعد، أمس الأربعاء، إسرائيل "بحساب ‏عسير" ردا على هجوم تسبب في تفجير آلاف من أجهزة البيجر اللاسلكية في لبنان، التي يعتمد عليها الحزب في اتصالاته، مؤكدا أنه سيواصل في الوقت ذاته عملياته اليومية لمساندة قطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي