آخر الأخبار

نصائح غذائية "بسيطة" لعام 2023

تعبيرية

تعبيرية

المهرية نت - نيويورك تايمز
الإثنين, 02 يناير, 2023 - 03:09 صباحاً

مع بدء العام الجديد، يخطط العديد منا لوضع أهداف على صعيد الحياة الصحية، ومن أجل ذلك، أوردت داني بلوم في صحيفة نيويورك تايمز الأميركية بعض النصائح "البسيطة" التي يمكن الاستعانة بها في 2023.

 

ومن أهم النصائح الواردة في التقرير ما يلي:

 

تناول بذور الشيا فهي مليئة بالألياف ومضادات الأكسدة. ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من البذور إلى العصير أو نقعها في الحليب لإعداد وجبة خفيفة.

 

شرب القهوة، وتشير إلى دراسة وجدت أن الأشخاص الذين يشربون من 1.5 إلى 3.5 كوب من القهوة يوميا، حتى مع ملعقة صغيرة من السكر، كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة تصل إلى 30 في المئة.

 

تناول الفواكه والخضراوات للمساعدة على ترطيب الجسم إلى جانب السوائل، ونصحت بالشمام والفراولة والبرتقال والعنب والخيار والكرفس.

 

التقليل من اللحوم المصنعة، فهي مرتبطة بالإصابة بأمراض السرطان والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب. وتعتبر البدائل النباتية أفضل لكن يجب البحث عن خيارات لم تتعرض بشكل كبير للمعالجة.

 

تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان أو الذرة. وتشير الصحيفة إلى أن تناول شريحة من خبز القمح الكامل ونصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ، وثلاثة أكواب من الفشار، يمكن أن يكفي لسد المتطلبات اليومية الموصى بها للحبوب الكاملة.

 

الابتعاد عن الوجبات الخفيفة اللزجة، مثل الفواكه المجففة والحلوى والعلكة، لأنها تبقى بين الأسنان مما يسمح للسكر بالبقاء في الفم ويحفز نمو البكتيريا.


تعليقات
square-white المزيد في منوعات