آخر الأخبار

حضرموت.. السلطة المحلية تحتفي بأعياد الثورة اليمنية وذكرى تأسيس إذاعة سيئون

المهرية نت - حضرموت - خاص
الاربعاء, 29 نوفمبر, 2023 - 04:01 مساءً

نظّمت قيادة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت، ومكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء، وإذاعة سيئون، اليوم الأربعاء، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة أعياد الثورة اليمنية، وذكرى تأسيس إذاعة سيئون.

 

وقال وكيل المحافظة عامر العامري: "يجب أن ندرك حقيقة الثورة والتي تعني التغيير للأفضل وانتقال الناس للعيش الكريم وتجاوز محطات الظلم والاستبداد.

 

وتابع: "في هذه اللحظة يشهد الوطن إعادة تشكيل تلوح معه تباشير النصر للانتقال لواقع أفضل بتوافق كل المكونات السياسية نحو تأسيس نظام دولة تعمها العدالة والمساواة والتوزيع العادل للسلطة والثروة".

 

وأضاف: "لا قيمة لأي خطاب سياسي ولا أي جهد إذا لم يكن من أجل الناس، والحفاظ على حقوقهم وحرياتهم وأمنهم واستقرارهم ولقمة عيشهم، وسيسقط كل من يفكر بعكس ذلك".

 

وقال العامري إن العام 2023م كان مليئاً بالتحديات الكبيرة وفي مقدمتها الملف الأمني والعسكري حيث كانت المخاوف حاضرة أن ينزلق وادي حضرموت إلى مربع العنف والفوضى؛ لكن تم تجاوز ذلك.

 

وتطرّق وكيل حضرموت للاحتفال باليوبيل الذهبي لإذاعة سيئون مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى التأسيس يأتي استحضاراً لأهمية الإعلام ودوره التنويري، حيث عاصرت وواكبت الإذاعة وكوادرها منذُ تأسيسها الكثير من المنعطفات والمتغيرات السياسية العاصفة التي مر بها وادي وصحراء حضرموت بتفاصيلها.

 

وألقيت في الحفل كلمات عبّرت عن الاعتزاز بما قدّمه ثوار وثائرات أكتوبر وسبتمبر من تضحيات في سبيل الانعتاق من قيود الإمامة البائدة والتحرر من براثن الاستعمار.

 

وأكدت الكلمات الوقوف خلف السلطات المحلية لتجنيب محافظة حضرموت الدخول في دائرة الصراع، ورفع الصوت لإشراكها في مفاوضات الحل النهائي للصراع، وتمكين أبنائها من إدارة شؤونهم المدنية والأمنية والعسكرية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي