آخر الأخبار

الحوثيون: تحالف أمريكا عسكرة للبحر الأحمر وحماية لإسرائيل دون مسوغ

ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام

ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام

المهرية نت - متابعات خاصة
الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 12:34 مساءً

قالت جماعة الحوثي ، الثلاثاء، إن التحالف المعلن من الولايات المتحدة الأمريكية، هو بمثابة عسكرة للبحر الأحمر وحماية لإسرائيل دون مسوغ. 

 

 

وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام إن "عمليات اليمن البحرية بهدف مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار على غزة، وليست استعراضا للقوة ولا تحديا لأحد". 

 

وأضاف "من يسعى لتوسيع الصراع فعليه تحمل عواقب أفعاله، والتحالف المشكل أمريكا هو لحماية إسرائيل وعسكرة للبحر دون أي مسوغ". 

 

 

وتابع " لن يوقف اليمن عن مواصلة عملياته المشروعة دعما لغزة، وكما سمحت أمريكا لنفسها أن تساند إسرائيل بتشكيل تحالف وبدون تحالف، فشعوب المنطقة لها كامل المشروعية لمساندة الشعب الفلسطيني، وقد أخذ اليمن على عاتقه أن يقف إلى جانب الحق الفلسطيني ومظلومية غزة الكبيرة".

 

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن فجر اليوم الثلاثاء عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين.

 

وقال أوستن إن الدول المشاركة في القوة ستنفذ دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

 

 

وأفاد الوزير في بيان نشرته الدفاع الأمريكية على موقعها الرسمي "إن التصعيد الأخير في هجمات الحوثيين المتهورة القادمة من اليمن يهدد التدفق الحر للتجارة، ويعرض البحارة الأبرياء للخطر، وينتهك القانون الدولي".

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي