آخر الأخبار

مكتب المبعوث الأممي: نسعى لإعادة تصدير النفط وفتح الطرقات وصرف المرتبات

المهرية نت - متابعات خاصة
الاربعاء, 15 مايو, 2024 - 09:07 صباحاً

أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، السعي إلى إعادة تصدير النفط وفتح الطرقات وصرف المرتبات. 

 

 

والتقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، الثلاثاء، بوفد مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن. 

 

هذا الوفد برئاسة رئيس قسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن روكسانا يلينا بازرجان. 

 

وبحث اللقاء في مدينة سيئون الجهود المبذولة من قبل مكتب المبعوث خلال الفترة الماضية لتهيئة الظروف لإطلاق عملية سياسية تُنهي الحرب وتؤسس لسلام شامل وعادل ومستدام في البلاد. 

 

أفادت روكسانا أن مكتب المبعوث يعمل على وقف إطلاق النار، والسعي لتصدير النفط وفتح الطرقات وصرف المرتبات وذلك تأسيسا لعملية سياسية شاملة تقود لسلام مستدام. 

 

وأضافت أن الزيارة تأتي للقاء بالمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة وجهات النظر للدفع بعملية السلام في اليمن.

 

واستعرض وكيل محافظة حضرموت جهود السلطة المحلية في تطبيع الحياه وتوفير الخدمات للمواطنين بمديريات وادي وصحراء حضرموت والصعوبات التي تتمثل في شحة الإمكانيات وضعف الموارد وخاصة بعد توقف تصدير النفط. 

 

وتطرق إلى الضغط الكبير على الخدمات بفعل النزوح الكبير لمديريات الوادي والصحراء من مناطق الصراع وذلك لما تشهده المنطقة من حالة استقرار أمني. 

 

كما تطرق العامري إلى مشكلة المهاجرين القادمين من دول القرن الإفريقي شوالتي تشكل مشكلة أمنية وخدمية تؤرق أجهزة الدولة، مؤكداً أن الظروف مهيئة لتنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية تؤسس لمرحلة تعافي تشكل نموذج لبقية المناطق. 


تعليقات
square-white المزيد في محلي