آخر الأخبار

ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان إلى 12

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 18 سبتمبر, 2024 - 03:47 مساءً

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى نتيجة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) في لبنان إلى 12 بينهم طفلان.

 

وكان الوزير اللبناني أعلن أمس الثلاثاء مقتل 9 أشخاص وإصابة 2800 آخرين بجروح، بينهم 200 بحالة حرجة، جراء الهجوم السيبراني الذي تسبب في تفجير الآلاف من أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله بصفة خاصة في الاتصالات.

 

وتوعد "حزب الله"، الأربعاء، العدو الإسرائيلي بـ"حساب ‏عسير" ردا على هجوم تسبب في تفجير الآلاف من أجهزة "بيجر" اللاسلكية في لبنان، والتي يعتمد عليها الحزب في اتصالاته، مؤكدًا أنه سيواصل في الوقت ذاته عملياته اليومية لإسناد قطاع غزة في مواجهة العدوان.

 

وعبّر بيان، تقدم الحزب بالتعازي لـ"عوائل الشهداء ‏الذين قضوا الثلاثاء سواءً في الجبهة الجنوبية في بلدتي بليدا ومجدل سلم، أو الشهداء ‏الذين قضوا في العدوان الغادر والواسع من خلال تفجير وسائل الاتصال (بايجر)، وتمنى الشفاء للجرحى".

 

وأكد "حزب الله"، في بيانه، أنّ "المقاومة الإسلامية في لبنان ستواصل اليوم كما في كل الأيام الماضية عملياتها المباركة لإسناد ‏غزة وأهلها ومقاومتها وللدفاع عن لبنان وشعبه وسيادته".

 

وشدّد على أن "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته الثلاثاء التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآتٍ".

 

واعتبر أن "ما حصل بالأمس سيزيدنا عزمًا وإصرارًا على المضي في طريق الجهاد والمقاومة".

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي