آخر الأخبار

لجنة الطوارئ في حضرموت تقر خطة متكاملة تحسبا لإعصار تيج

محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي

محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي

المهرية نت - متابعات خاصة
الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 01:52 مساءً

أقرَّت لجنة الطوارئ بمحافظة حضرموت، خطة متكاملة لتنسيق العمل بين مختلف الجهات الحكومية والأجهزة العسكرية والأمنية؛ تحسباً لوصول الإعصار المداري "تيج".

 

وخلال الاجتماع برئاسة المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، استعرض القائمون على مركز الإنذار المبكِّر من الكوارث، آخر تحديثات ومستجدات الإعصار المداري "تيج" التي أشارت إلى وصوله إلى الدرجة الثالثة واقترابه من محافظة سقطرى، محذِّرين من اقتراب عين الإعصار من محافظة المهرة، والمناطق الواقعة في الشمال والشمال الغربي لحضرموت.

 

كما ناقش الاجتماع، خطط واستعدادات المكاتب والجهات العسكرية والأمنية للحد من التداعيات المتوقَّعة المصاحبة للعاصفة، وتأثيراتها على المواطنين.

 

وجرى التطرق إلى جهود فتح الطرق ورفع المخلفات والحواجز وهياكل السيارات من ممرات السيول والمواقع العامة، ونشر المعدات الثقيلة والخفيفة في المديريات المتوقع أن يصلها الإعصار، إلى جانب رفع اليقظة والجاهزية للوحدات والأولوية العسكرية والأمنية وخطة الانتشار فور ظهور آثار الإعصار.

 

ووجَّه المحافظ برفع الجاهزية القصوى لجميع الجهات وبدء الإجراءات الاحترازية الأولية، ومواصلة جهود رفع العوائق على معابر السيول والعبارات، وتفعيل الآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة، التي تقع تحت تصرف السلطة المحلية والقطاع الخاص؛ لإزالة المخلفات التي قد تؤدي لانسداد مجاري السيول داخل المدينة والأودية.

 

ودعا المحافظ الأجهزة العسكرية والأمنية لنشر وحداتها على طرق المجاري والسيول، ومنع حركة السفر فيها، والحد من حركة المواطنين بالطرق التي قد تتعرَّض لتدفق السيول؛ حفاظاً على أرواحهم. 

 

 


كلمات مفتاحية: إعصار تيج حضرموت الطوارئ
تعليقات
square-white المزيد في محلي