آخر الأخبار

العليمي يؤكد استمرار الجهود العمانية لتجديد الهدنة في اليمن

رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي

رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 08:30 مساءً

قال رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي إن جهود سلطنة عمان والسعودية من أجل تجديد الهدنة مستمرة.

 

وأكّد العليمي، في خطاب ألقاه بمناسبة الاحتفالات بثورتي سبتمبر وأكتوبر، تمسّك المجلس الرئاسي بخيار السلام العادل، والتعاطي الجاد مع جميع المبادرات والجهود في سبيل إنهاء الانقلاب.

 

وأضاف: "تستمر الجهود الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وكذلك المبعوثين الاممي، والأميركي، وشركائنا في الاتحاد الأوروبي من أجل تجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تضمن لليمنيين جميعاً استعادة الدولة والأمن والاستقرار، والسلام، والتنمية.

 

وأشار العليمي إلى أن النهج المعلن للمجلس الرئاسي والحكومة إزاء السلام، يعبر عن رؤية الشعب اليمني المنفتحة على جميع مكوناته، بعيداً عن الطائفية، والاصطفاء، والتمييز، والاقصاء والتهميش، ورفض أي مشاريع تتعارض مع مصالحه، ومستقبل أجياله المتعاقبة.

 

ودعا رئيس المجلس الرئاسي الحوثيين إلى تحكيم العقل، والاستجابة لمساعي السلام، وعدم تغليب مصالح قادتها وداعميها على مصالح الشعب اليمني، والانصياع للإرادة الشعبية ضمن دولة قائمة على أساس الشراكة في الداخل، وحسن الجوار، والانخراط الفاعل والبناء في نسيجها الخليجي والعربي، لما فيه خدمة شعبنا ومصالحه الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي