آخر الأخبار

بن مبارك يطالب إيران بحماية سفارة اليمن في طهران وإخلائها من الحوثيين

بن مبارك يطالب إيران بحماية سفارة اليمن في طهران

بن مبارك يطالب إيران بحماية سفارة اليمن في طهران

المهرية نت - متابعات خاصة
الجمعة, 22 سبتمبر, 2023 - 10:45 صباحاً

طالب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، إيران بحماية سفارة اليمن في طهران وإخلائها من الحوثيين. 

 

 

وقال بن مبارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك: "من المؤسف القول إن كل الجهود الأممية والمساعي الإقليمية ومنذ انتهاء الهدنة في أكتوبر الماضي قوبلت بتعنُّت ورفض المليشيات الحوثية والتي تستمر معها معاناة ملايين اليمنيين، إلَّا أنَّ الحكومة اليمنية التزمت بكافة بنودها تخفيفاً لمعاناة اليمنيين وأملاً في عودة المليشيات إلى جادَّة الصواب".

 

وأضاف: "لقد ضاعفت المليشيات الحوثية من معاناة اليمنيين والأزمة الاقتصادية بفعل استهدافها للمنشآت النفطية ومنع تصدير النفط والذي يُمثِّل رغم محدوديته مصدراً رئيسياً للحكومة لتقديم الحد الأدنى من الخدمات ودفع مرتبات الموظفين".

 

وأوضح أنَّ سفارة الجمهورية اليمنية في طهران لا تزال تحت سيطرة عناصر تابعة للمليشيات الحوثية رغم دعوة منظمة التعاون الإسلامي لإيران في قرارها الخاص باليمن إلى احترام قواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية وعدم التعامل مع ممثلي المليشيات الحوثية في طهران.

 

وطالب إيران بحماية البعثة في طهران وإخلائها من عناصر المليشيات الحوثية، وذلك احتراماً لقواعد القانون الدولي واتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، والتزاماً بقرارات المنظمة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي