آخر الأخبار

مجلس الحراك الثوري: عدن على صفيح ساخن وقابلة للانفجار

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 29 مارس, 2023 - 02:24 صباحاً

قال مجلس الحراك الثوري الجنوبي، إن مدينة عدن تعيش اليوم على صفيح ساخن، والوضع فيها قابل للانفجار، في ظل تردي الخدمات وتصاعد حدة الانتهاكات والاعتقالات بحق المدنيين.

 

وحذر المجلس الثوري في بيان له، اطلع "المهرية نت" على نسخة منه، "السلطة القائمة في عدن من غضب المواطنين الذين فاض بهم الكيل بتعذيبهم في لقمة معيشتهم وأمنهم والخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء".

 

وأكد "أن السلطة المحلية لا ترى في مدينة عدن سوى بقرة حلوب لتحصيل الجبايات في وقت أصبحت فيها عدن على صفيح ساخن قابل للانفجار في أي وقت إضافة إلى ما تتعرض له قيادات الحراك الثوري والنشطاء لحملات تعسفية من المداهمات والاقتحامات وهتك حرمة المساكن".

 

وأدان المجلس اعتقال مليشيات الإنتقالي لرئيسه معين صالح بن صالح الربيعي، مؤكداً أن "تلك الاعتقالات التعسفية تهدف إلى تكميم الأفواه المطالبة بحقوق المواطنين ومصالحهم والدفاع عنهم بالطرق السلمية".

 

وقال في ختام بيانه، "إنه يراقب الأوضاع الجارية في عدن في كل أحيائها ويسخر نفسه لخدمة عدن وأبناءها ومواطنيها وأن المجلس لن يتوانى عن تقديم التضحيات" داعياً أبناء عدن إلى عدم الرضوخ لسياسة الاذلال وانتهاك الحرمات.

 

والأحد، قال المجلس "إن تشكيلات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت رئيس مجلس الحراك الثوري الجنوبي فرع عدن معين صالح بن صالح الربيعي من امام منزله في مديرية كريتر .

 

وأضاف البيان أن التشكيلات المسلحة أطلقت النار على الربيعي وتمكنت من اصابته اصابة بالغة قبل أن تقوم باختطافه ونقله إلى جهة مجهولة، مؤكدا أن التشكيلات المسلحة العابثة في أمن عدن وأمان أهلها همها الأول هو قمع النشطاء والاحرار واختطافهم واخفائهم في سجون سرية دون عرضهم لجهات قضائية مختصة،


تعليقات
square-white المزيد في محلي