آخر الأخبار

اضطرابات البحر الأحمر تجبر سفينة سياحية فاخرة على الإبحار 23 ألف ميل في الاتجاه الخاطئ

سيبورن إنكور

سيبورن إنكور

المهرية نت -
الجمعة, 26 يوليو, 2024 - 04:09 مساءً

إحدى أفخم السفن السياحية في العالم على وشك الإبحار مسافة 23 ألف ميل في الاتجاه الخاطئ لتجنب العنف في الشرق الأوسط.

 

وأعلنت شركة Seabourn الفاخرة يوم الأربعاء أن إحدى سفنها السبع، Seabourn Encore، ستنتقل من آسيا إلى أوروبا في أوائل عام 2025 في مسار شرقي غير عادي سيأخذها عبر المحيط الهادئ إلى قناة بنما ثم إلى أوروبا.

 

ووفقا لموقع "msn" هذا يمثل تحولاً عن الخطة الأصلية للخطة التي كانت تهدف إلى إعادة تموضع السفينة من آسيا إلى أوروبا على مسار غربي أكثر تقليدية كان من شأنه أن يأخذها عبر المحيط الهندي ومن خلال البحر الأحمر وقناة السويس إلى أوروبا.

 

وسوف يؤدي هذا التغيير إلى إبحار السفينة لمسافة تقرب من 20 ألف ميل بحري - أي ما يعادل 23 ألف ميل قياسي تقريبًا - في الاتجاه المعاكس لمسارها الأصلي المقرر منذ فترة طويلة لإعادة التموضع.

 

وقالت الشركة في بيان أرسلته إلى وسائل الإعلام في وقت متأخر من يوم الأربعاء: "تم إجراء تغييرات على مسارات الرحلات المخطط لها في الأصل لإعطاء الأولوية لسلامة الضيوف وتجنب البحر الأحمر".

 

دفعت الهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر خلال الأشهر التسعة الماضية شركات الرحلات البحرية إلى إلغاء عدد متزايد من الرحلات عبر الممر المائي. لكن عمليات إعادة التوجيه على نطاق مثل الذي أعلنت عنه شركة سيبورن يوم الأربعاء كانت نادرة.

 

ويفرض هذا التغيير إلغاء ما يقرب من ثلاثة أشهر من الرحلات المقررة في عام 2025 على متن السفينة، التي تعد واحدة من أفخم سفن الرحلات البحرية في العالم. وتبدأ أسعار رحلات Seabourn Encore عادة من حوالي 1000 دولار للشخص الواحد في اليوم.

 

وتشمل عمليات الإلغاء جميع الرحلات المقرر إجراؤها بين مارس/آذار 2025 ومايو/أيار 2025 تقريبًا.

 

وبدلاً من مساراتها الأصلية خلال تلك الفترة، ستُجري السفينة ست رحلات جديدة بدءًا من 2 مارس 2025 حتى 25 مايو 2025، وتتراوح مدتها بين سبعة إلى 25 يومًا ويمكن دمجها في رحلة إبحار طويلة مدتها 53 يومًا.

 

وستقوم الرحلات البحرية الجديدة برحلات عبر جنوب شرق آسيا واليابان وهاواي وقناة بنما والبحر الأبيض المتوسط. وستشمل 36 محطة توقف في 18 دولة، بما في ذلك العديد من الوجهات التي لم تزرها Seabourn Encore منذ إطلاقها في عام 2016.

 

وسيكون عبور السفينة لقناة بنما هو الأول من نوعه بالنسبة لها. كما ستتوقف السفينة لأول مرة في موانئ الولايات المتحدة كجزء من المسار الجديد. وستكون هناك محطات توقف في هاواي وكاليفورنيا وفلوريدا.


تعليقات
square-white المزيد في منوعات