آخر الأخبار

تعز..مواطنون يعلنون إغلاق طريق هيجة العبد لعدم بدء الحكومة بتأهيله

طريق هيجة العبد في تعز

طريق هيجة العبد في تعز

المهرية نت - تعز - خاص
الخميس, 15 ديسمبر, 2022 - 04:42 مساءً

عبّر أبناء الأكاحلة والعزل المجاورة لطريق هيجة العبد، في محافظة تعز، عن استيائهم وأسفهم البالغ لعدم وفاء السلطات الحكومية بالتزاماتها بالبدء بمباشرة العمل في تنفيذ مشروع صيانة وإعادة تأهيل الطريق الحيوي في الموعد المتفق عليه والمحدد بتاريخ 15 ديسمبر الجاري.

 

وقال أبناء المنطقة إنهم لم يلمسوا حتى الآن أي تحرك حقيقي على الأرض يعكس جدية السلطات بالاستجابة لمناشدة المواطنين بإدخال المعدات، وإيقاف حركة مرور الشاحنات الكبيرة، وتحويل مسارها إلى الطريق البديل.

 

وأضاف البيان: "لقد ظل طريق هيجة العبد منذ بداية الحرب الدائرة في البلاد، شريان حياة لملايين السكان المحاصرين في مدينة تعز، لكنه تحول اليوم بعد أن جرى استهلاكه وتدميره وإهماله تماماً دون صيانة واعادة تأهيل، إلى طريق للموت، وإزهاق يومي للأرواح، فضلا عن كونه أصبح مصدراً للتلوث، وتصاعد الأتربة والغبار التي جعلت حياة السكان المجاورين لها جحيما لا يطاق.

 

وأشار أبناء المنطقة أنهم مضطرون لإعلان إغلاق الطريق نهائياً اعتبارا من تاريخ 15 ديسمبر الجاري، حفاظا على أرواح الأبرياء، وتفادياً للأضرار، والآثار الصحية الخطيرة جراء تصاعد الغبار والدخان والاتربة بسبب ما لحق بالطريق من دمار، وحملوا السلطات الحكومية كامل المسؤولية عن التداعيات الانسانية والاقتصادية المترتبة على ذلك.


تعليقات
square-white المزيد في محلي