آخر الأخبار

تعز..تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني يطالب بتوفير الحقوق والخدمات الأساسية للمواطنين

مدينة تعز - المهرية نت

مدينة تعز - المهرية نت

المهرية نت - تعز - خاص
الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2022 - 10:53 مساءً

عقد مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز، الثلاثاء، اجتماعاً استنكر فيه عدم إيفاء الحكومة بالتزاماتها تجاه موظفيها ومن ذلك عدم صرف العلاوات السنوية لموظفي المحافظة.

 

وطالب الاجتماع بضرورة صرف مرتبات موظفي المؤسسات المركزية الذين لايتسلمون مرتباتهم منذ سنوات، واستهجن الحاضرون الظلم الكبير في حق عمال وموظفي النظافة  بمحافظة تعز والذين يتقاضون مرتبات بحدود سبعة وثلاثين ألف ريال، بينما يتقاضى زملاؤهم عمال النظافة بمحافظتي عدن ومارب مرتبات تصل إلى ثمانين ألف ريال.

 

واستغرب الحاضرون عدم تسوية أوضاع أعداد كبيرة من المتقاعدين المدنيين والذين لاتزال مرتباتهم أقل من خمسين ألف ريال رغم خدمتهم الطويلة، وطالبوا الحكومة برفع مرتباتهم بما يكفل لهم العيش بحده الأدنى .

 

كما أكدوا على مسؤولية الدولة ممثلة بالسلطة المحلية بتوفير خدمة المياه والكهرباء، لعموم المواطنين كحق كفله الدستور والقانون وبأقل تكلفة مالية .

 

وطالب المجتمعون السلطة المحلية باتخاذ التدابير اللازمة لترميم وإصلاح شوارع مدينة تعز، وإصلاح طرقات المحافظة لما لذلك من أهمية بالغة على حياة المواطنين وسلامة مركباتهم ولما تشكله هذه الشوارع والطرق بوضعها الحالي من أعباء مالية إضافية عند نقل السلع الضرورية وغيرها بين مديريات المحافظة.

 

وتطرق اللقاء لقضية الفارق في أسعار المشتقات النفطية بين محافظة تعز (الأغلى سعرا) وبين بقية المحافظات المحررة، وأن الواجب يحتم على قيادة السلطة المحلية معالجة هذه المشكلة فحالة المواطنين لاتحتمل المزيد، كما طالب المجتمعون محافظ تعز نبيل شمسان بضرورة إيقاف الجبايات غير القانونية التي تقوم بها بعض الجهات .


تعليقات
square-white المزيد في محلي