آخر الأخبار

تعز تختتم الاحتفالات بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر بحفل كرنفالي واستعراضي

المهرية نت - تعز - خاص
الخميس, 20 أكتوبر, 2022 - 07:19 مساءً

نظّم مكتب التربية والتعليم في محافظة تعز، اليوم الخميس، احتفالاً خطابيا واستعراضيا لاختتام احتفالات أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

 

وفي الحفل تطرق محافظ تعز نبيل شمسان إلى التضحيات والأدوار البطولية للثوار الأحرار في شمال الوطن وجنوبه، وأهمية التعليم والفكر الواعي في مواجهة التخلف والارتهان وتدمير الأوطان وتمزيقها.

 

وأثنى المحافظ على الاحتفالات الاستعراضية التي شهدتها مدارس المحافظة، والتي رسمت لوحات جمالية وطنية خالصة في حب الوطن والوفاء للثوار، وتجسيد نضالهم وشجاعتهم، واستحضار صورهم وبطولاتهم.

 

وأكّد أن التعليم هو أساس نهضة الشعوب، والانتصار على مخلفات الحرب، وستصنع تعز التحولات بهذه الأجيال المشبعة بحب الوطن والمخلصة لثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر أسوة بآبائهم وأجدادهم الذين أسهموا في الانتصار بأرواحهم ودمائهم التي روت شمال الوطن وجنوبه منوها إلى تكريم المدارس المثالية وإدارتها في ذكرى ال30 من نوفمبر المجيدة .

 

من جهته اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم عبد الواسع شداد أن الاستعراضات الطلابية تهدف إلى إحياء ذكرى الثورات الخالدة لدى الأجيال، والتضحيات ودور تعز في المشروع الوطني، والانتصارات للثورات اليمنية.

 

وشهد الحفل عروضاً متعددة، وأناشيد وطنية احتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر نالت استحسان الجميع.


تعليقات
square-white المزيد في محلي