آخر الأخبار

محللون وحقوقيون ينددون باستمرار الاغتيالات في عدن دون تحقيقات محايدة

لقطة من اللقاء

لقطة من اللقاء

المهرية نت - خاص
الخميس, 09 ديسمبر, 2021 - 09:48 مساءً

قال المحلل السياسي محمد بلفخر إن العاصمة المؤقتة عدن تشهد استهدافاً ممنهجاً للعلماء والدعاة وأئمة المساجد وأساتذة الجامعة والقيادات الأمنية والعسكرية النظيفة.

 

وأضاف بلفخر، في حديثه لـ"التاسعة" على قناة المهرية، اليوم الخميس، إن المدينة تشهد هذه الجرائم المتتالية والمنظمة وسط صمت مطبق ممن يحكمون العاصمة المؤقتة، مضيفاً: "أركان الدولة من مفكرين وعلماء تهدم!، فكيف يفكر الانتقالي في بناء الدولة".

 

من جانبه قال رئيس منظمة سام للحقوق والحريات توفيق الحميدي إن الجهة التي تسيطر على الأرض مسؤولة عن أي انتهاكات، و"من المهم أن نرى تحقيقاً وطنياً يكشف الجهات التي تقف خلف مسلسل الاغتيالات".

 

وأضاف: "لايمكن أن تقيد كل تلك الجرائم ضد مجهول، وبحسب بيانات الجهات الأمنية أنهم كشفوا عمليات معقدة مثل عملية استهداف مطار عدن، دون أن يكشفوا تفاصيل متعلقة بجرائم الاغتيالات".

 

وتابع: الجهات الأمنية إن جاز التعبير هي أقل سلطة من الجهات النافذة، وهناك جهة واحدة يشار إليها في كل الانتهاكات، والجهات الأمنية غير قادرة على إنصاف من يشتكي، وبالتالي لايمكن أن ننسب هذا الملف إلى الانهيار الأمني.

 

وأوضح أن من يقوم بالمداهمات لايتبعون القضاء والنيابة العامة بل جهات مسلحة، ولذا من الضروري القيام بتحقيقات محايدة، فمايقارب من 80% من الاغتيالات تمت بمسدسات، مايعني أن المنفذين لديهم شعور بالأمان.


تعليقات
square-white المزيد في محلي