آخر الأخبار

مجلسا النواب والشورى يدينان الهجوم على معسكر "العند" وينتقدان "صمت" المجتمع الدولي

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 30 أغسطس, 2021 - 12:27 صباحاً

 أدانت هيئتا رئاسة مجلسي النواب والشورى في بيانين منفصلين، الأحد، جريمة استهداف قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج، والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من القوات المسلحة، منتقدين جهل وصمت المجتمع الدولي حيال ما يجري في اليمن.

 

وقال مجلس الشوي في بيانه، إن "الجريمة الوحشية على المتدربين في قاعدة العند بلحج، واحدة من الجرائم التي يرتكبها الحوثيون في حربهم على الشعب اليمني".

 

وأكد مجلس الشورى أن "خطر الحوثيين يمتد إلى ما هو أبعد من العند، ومأرب وكل جبهات القتال في اليمن".

 

ولفت المجلس إلى أن الحوثيون أثبتوا أنهم يشكلون تهديداً خطيرًا على أمن المنطقة وعلى الأمن والسلم الإقليمي والدولي"، داعياً المجتمع الدولي إلى ملاحقتهم، ووضع حد لإجرامهم.

 

وقال المجلس "الحوثيون صورة دموية من أجدادهم، طغاة ومجرمون، ويقودون اليمن إلى نهاية لا تحمد عقباها، معتقدين أنهم بذلك يمكن قهر الشعب أو منعه من قتالهم".

 

بدورها، طالبت رئاسة مجلس النواب، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، وكل المنظمات المعنية، باتخاذ إجراءات وخطوات عاجلة وواضحة نحو "الحوثيين"، وممارسة المسؤولية الإنسانية.

 

وفي وقت سابق، قال وزير الصحة، إن الهجوم الصاروخي الذي نسبه "للحوثيين" ضد جنود يتبعون اللواء الثالث عمالقة في قاعدة العند الجوية، أسفر عن مقتل 30 جنديًا وإصابة 106 آخرين بينهم حالات حرجة.

 

وتزامن القصف الصاروخي على المجندين في قاعدة العند العسكرية، مع الذكرى الثانية للقصف الجوي الإماراتي على الجنود والقوات الحكومية على مداخل مدينة عدة الذي أسفر عن سقوط أكثر من 300 جنديا بين قتيل وجريح.


تعليقات
square-white المزيد في محلي