آخر الأخبار

العليمي وعدد من المسؤولين يعزّون في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين

اللواء أحمد مساعد حسين

اللواء أحمد مساعد حسين

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 06:52 مساءً

بعث رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، برقية عزاء ومواساة إلى يوسف أحمد مساعد حسين، وإخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، اللواء أحمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.

 

وأعرب العليمي باسمه وأعضاء المجلس والحكومة عن خالص التعازي، وعظيم المواساة لعائلة اللواء أحمد مساعد حسين، وقبائل المرازيق، مشيداً بمناقب الفقيد واسهاماته الوطنية الجليلة، ومواقفه المشرفة وتاريخه النضالي الطويل الذي تقلّد خلاله عديد المناصب والمواقع الحكومية السياسية والعسكرية وكان من أبرزها محافظًا لشبوة، ورئيسًا لجهاز أمن الدولة، ووزيراً للنقل، ومحافظًا لمحافظة ريمة، ووزيرًا لشؤون المغتربين.

 

وقال العليمي "إن اليمن خسر برحيل اللواء أحمد مساعد حسين، مناضلًا وطنيًا جسورًا، وقائدًا حكيمًا كرّس حياته لخدمة وطنه وشعبه ومجتمعه.

 

ونعى الفريق أول ركن علي محسن الأحمر اللواء أحمد مساعد حسين، عضو مجلس الشورى، الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني ومواقف خالدة قدمها لخدمة اليمن.

 

وقال: لقد جمعتني بالفقيد المناضل أحداث عدّة، عايشته خلالها زميلاً ومناضلاً، ثاقب الرؤية، ثابت الموقف، إدارياً ناجحاً وسياسياً بارعاً ومثقفاً وشاعراً، وأحد أحرار ومناضلي أكتوبر وسبتمبر المجيدتين، وممن وضع بصمته في مقارعة الاستعمار، وفي خدمة الدولة والوحدة والجمهورية.

 

وأضاف: وخلال توليه مختلف المناصب الأمنية والسياسية والمحلية، عُرف الفقيد، رحمه الله، بشجاعته وتفانيه وإخلاصه ونظرته التي تشمل كل جغرافية اليمن.

 

وبعث الفريق علي محسن بتعازيه لأبناء وأسرة ومحبي الفقيد ورفاق دربه المناضلين وفي مقدمتهم الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر أبو بكر العطاس والرئيس عبدربه منصور هادي والأخ المناضل محمد علي أحمد، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

وبعث رئيس مجلس الشورى، أحمد عبيد بن دغر، تعزية في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين، مشيراً إلى حياته السياسية والاجتماعية التي بدأها مناضلًا في صفوف الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل ضد الاستعمار البريطاني، قائدًا لخلايا الجبهة القومية في محافظة شبوة، ومحافظًا للمحافظة في سبعينيات القرن الماضي، عضوًا في اللجنة المركزية والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني في مرحلة صراع عنيفة داخل الحزب، ووزيرًا لأمن الدولة. كان نموذجًا للقائد السياسي، ورجل الدولة المسكون بهموم الوطن.

 

وقال بن دغر: بعد الوحدة خاض تجربة العمل الوطني في المؤتمر الشعبي العام، عضوًا في لجنته العامة بل ومن أبرز أعضائها، وزيرًا للنقل ووزيرًا للمغتربين ومحافظًا لمحافظة ريمة، عضوًا في مؤتمر الحوار الوطني وعضوًا مؤسسًا للإقليم الشرقي الاتحادي، وعضوًا مؤسسًا للمجلس الموحد لإقليم المحافظات الشرقية ورئيسًا لمجلس شبوة، تاريخ حافل بالعطاء لم ينقطع منذ نعومة أظفاره وحتى مماته.

 

وأضاف واصفاً اللواء أحمد مساعد حسين: شاعرًا مرهفًا، ذو أخيلة شعرية مبدعة، وصور ومعاني ملهمة، فقد طوع الكلمة والحرف للتعبير عن مواقفه الوطنية والسياسية والاجتماعية في مراحل عديدة من حياته الحافلة بالمواقف المضطربة أحيانًا باضطراب الحالة السياسية في بلده، أو مستقرة باستقرارها، كان يقف دائمًا في الصف الأول بين الكبار، له ماله وعليه ما عليه، وذلك حال كل القادة والسياسيين في اليمن.

 

وبعث رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، ووزير الخارجية شائع الزنداني، وعدد من مسؤولي الدولة تعازيهم في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين العولقي، وأشادوا بمكانته في كل الميادين التي تقلدها طيلة حياته.

 

كما بعث سفير اليمن في تركيا محمد صالح طريق برقية عزاء ومواساه إلى يوسف والسقاف ومساعد أحمد مساعد حسين وكافة آل حسين بن حيدرة والمرازيق خاصة والعوالق وشبوة عامة وفاة المناضل أحمد مساعد حسين الذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال والتضحية للوطن.

 

وأشاد السفير طريق في برقية العزاء التي بعثها لأبناء وأسرة الفقيد، بمناقب الفقيد خلال مشوار حياته الحافل بالتضحية والنضال لأجل الوطن، وتميز الفقيد بمواقفه الوطنية الصادقة وفي جميع المحطات السياسية المهمة وفي كافة المراحل والمنعطفات التي مر بها الوطن.

 

وقال طريق إن اليمن خسرت برحيله واحدًا من خيرة رجالها الأوفياء والمناضلين الذين بذلوا الغالي والنفيس لرفعة وطنهم وشعبهم، معرباً عن بالغ الحزن وعظيم الأسى لرحيله.

 

وبعث رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحّد للمحافظات الشرقية عبدالهادي التميمي، برقية عزاء ومواساة إلى يوسف أحمد مساعد حسين، وإخوانه، بوفاة والدهم عضو الهيئة التأسيسية للمجلس، اللواء أحمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.

 

وأعرب التميمي باسمه وأعضاء اللجنة التحضيرية والهيئة التأسيسية للمجلس الموحّد عن خالص التعازي، وعظيم المواساة لعائلة اللواء احمد مساعد حسين، وقبائل المرازيق.. مشيداً بمناقب الفقيد واسهاماته الوطنية الجليلة ومواقفه المشرفة وتاريخه النضالي الطويل الذي تقلّد خلاله عديد المناصب والمواقع الحكومية السياسية والعسكرية.

 

ونوّه التميمي إلى أن الفقيد كان أحد الشخصيات الاعتبارية الموقعة على الوثيقة التاريخية لأبناء المحافظات الشرقية مطلع يناير من العام الجاري المطالبة بانتزاع حقوق أبناءها والندية والشراكة في السلطة والثروة.

 

كما كتب محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو، في رحيل اللواء أحمد مساعد حسين، وقال إن شبوة واليمن فقدت واحدًا من رجالها من أهل الحكمة والتجربة والمواقف الوطنية.

 

وتقدّم بن عديو بخالص العزاء لأسرة وذوي الفقيد سائلاً الله له الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته.


تعليقات
square-white المزيد في محلي