آخر الأخبار

إيران: أي تهديد ضدنا سيواجه بردّ دقيق وماحق

أطلقت إيران نحو 350 صاروخاً وطائرة مسيرة باتجاه إسرائيل في 13 أبريل الجاري

أطلقت إيران نحو 350 صاروخاً وطائرة مسيرة باتجاه إسرائيل في 13 أبريل الجاري

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 25 أبريل, 2024 - 05:15 مساءً

قال القائد العام للجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي، إن "أي تهديد موجّه ضد بلاده "سيواجه برد دقيق وماحق".

 

وأضاف موسوي، اليوم الخميس، أن ما يقوم به جيش الكيان الغاصب بمهاجمة غزة، ويقصف آلاف النساء والأطفال بأسوأ شكل، ليس له أي قيمة عسكرية، وفق وكالة تسنيم الإيرانية.

 

وتابع: إسرائيل استخدمت جميع تجهيزاتها وقدراتها لمواجهة الرد الإيراني، معتبرًا أن إيران "نفّذت مهمتها بصورة جيدة، وبرهنت للعالم بأن أي تهديد موجّه ضدها سيواجه برد دقيق وماحق".

 

وأضاف: "رغم المسافة الجوية المدنية والاقتصادية الطويلة التي توجد في المنطقة، فإن هذه العملية نفّذت بتلك الدقة التي أثارت فيها اندهاش العالم وجعلته يدرك قوة إيران.. وسنرد على التهديدات في الزمان والمكان المناسبين بصورة دقيقة وقاطعة، وهذه رسالة موجهة لجميع أعداء إيران".

 

وفي 13 أبريل الجاري، أطلقت إيران نحو 350 صاروخًا وطائرة مسيرة، في أول هجوم تشنّه مباشرة من أراضيها على إسرائيل، ردًا على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي بسفارة طهران لدى دمشق مطلع الشهر نفسه.

 

وتتهم طهران تل أبيب بشن الهجوم الصاروخي الذي أسفر عن مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال محمد رضا زاهدي.

 

ولم تعترف تل أبيب أو تنفِ رسميًا مسؤوليتها عن هجوم دمشق، وتعتبر كل من إيران وإسرائيل الدولة الأخرى العدو الأول لها، وبينهما عقود من العداء واتهامات بشن هجمات متبادلة.


تعليقات
square-white المزيد في دولي