آخر الأخبار

مباحثات عُمانية فلسطينية بشأن الحرب على غزة ولبنان

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

المهرية نت - الأناضول
الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 - 01:58 مساءً

بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، الاثنين، مع وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي ، التصعيد الإسرائيلي في فلسطين ولبنان.

 

وقال الشيخ، في بيان ، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع البوسعيدي تناولا فيه "التصعيد الاسرائيلي الخطير في فلسطين ولبنان، وتحديداً ما يتعرض له شمال قطاع غزة وضرورة وجود موقف عربي إسلامي مناسب لوقف هذه المجزرة".

 

ولفت الشيخ إلى أنه بحث أيضا "المصالحة الفلسطينية الداخلية وضرورتها لمواجهة العدوان الاسرائيلي والمشاريع التآمرية التصفوية للقضية الفلسطينية".

 

وبين أمين سر اللجنة التنفيذية أن وزير الخارجية العُماني أكد على موقف بلاده الثابت والراسخ في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

 

وفي 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة شمالي القطاع، قبل أن يجتاحها في اليوم التالي بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

 

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة خلفت أكثر من 143 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

 

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


تعليقات
square-white المزيد في عربي