آخر الأخبار

استشهاد 3 صحفيين فلسطينيين بقصف إسرائيلي في غزة

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 08:04 مساءً

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأحد، استشهاد 3 صحفيين فلسطينيين بقصف شنّه العدو الصهيوني على مدينة غزة، ما يرفع عدد الشهداء من الصحفيين لـ180.

 

وأفاد المكتب، في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 180 صحفيا وصحفية منذ بدء الإبادة الجماعية على غزة، بعد اغتيال الصحفيين: سائد رضوان يعمل بقناة الأقصى، وحمزة أبو سلمية يعمل بوكالة سند للأنباء، وحنين محمود بارود تعمل في مؤسسة القدس".

 

وأدان الإعلامي الحكومي، في بيانه، استهداف العدو الصهيوني الصحفيين الفلسطينيين، وحمّله المسؤولية عن جرائم قتل الصحفيين.

 

وطالب البيان، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمنظمات المعنية بالعمل الصحفي في العالم بـ"ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

 

ويتزامن ذلك مع تصاعد الإبادة التي بدأها جيش العدو شمال قطاع غزة في 5 أكتوبر الجاري.

 

وبدعم أمريكي، يشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة خلّفت أكثر من 143 و500 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

 

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


تعليقات
square-white المزيد في عربي