آخر الأخبار

مقتل 4 عسكريين إسرائيليين بينهم 3 ضباط في معارك بجنوب لبنان

جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 01:52 مساءً

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل 4 عسكريين بينهم 3 ضباط في معارك بجنوب لبنان.

 

وقال الجيش في بيان على موقعه الرسمي، إن "رائدا ونقيبين وجندي، جميعهم من قوات الاحتياط من الكتيبة 8207 لواء ألون، قُتلوا في جنوب لبنان".

 

وأوضح البيان أن القتلى هم النقيب الحاخام أبراهام يوسف غولدبرغ (43 عاما) حاخام عسكري، والنقيب عميت شايوت (29 عاما) قائد فصيلة في الكتيبة، والرائد إلياف عمرام أبيتبول (36 عاما) نائب قائد سرية، والرقيب جلعاد المليح (30 عاما)، دون ذكر ملابسات مقتلهم.

 

من جانبها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن 5 جنود أيضا "أصيبوا بجروح خطيرة في المعركة ذاتها التي قُتل فيها 4 آخرون بجنوب لبنان".

 

وبلغت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في غزة ولبنان 769 ضابطا وجنديا، من بينهم 359 منذ بداية الاجتياح البري لقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق آخر تحديث نشره الموقع الرسمي للجيش.

 

فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 5150 ضابطا وجنديا بينهم 2369 منذ الاجتياح البري للقطاع.

 

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها "حزب الله"، بدأت عقب شن إسرائيل حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي نطاق الإبادة لتشمل معظم مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

 

ويرد "حزب الله" يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.


تعليقات
square-white المزيد في عربي