آخر الأخبار

الأردن: سقوط "جسم متفجر" في مدينة العقبة ولا إصابات

المهرية نت - وكالات
الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 10:42 صباحاً

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، الخميس، عن سقوط "جسم متفجر" في مدينة العقبة الواقعة على البحر الأحمر جنوب المملكة دون وقوع إصابات.

وقال متحدث مديرية الأمن العام (تتبع الداخلية) العقيد عامر السرطاوي، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن "بلاغا ورد لمديرية شرطة محافظة العقبة، قبل منتصف الليل، يفيد بسقوط جسم متفجر بمنطقة الشاطئ الجنوبي".

وأضاف: "تم التحرك للمكان وعمل طوق أمني بمكان السقوط، وتبين عدم وجود أية إصابات جسدية تذكر".

وأوضح أن "سلاح الهندسة الملكي (يتبع للجيش) تولى التعامل مع شظايا وبقايا الجسم المتفجر".

ولم يحدد البيان الأردني طبيعة هذا الجسم ولا الجهة التي سقط منها.

إلا أن الجيش الإسرائيلي تحدث، مساء الأربعاء، عن إسقاط طائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر كانت تتجه نحو هدف في مدينة إيلات المجاورة للعقبة.

وقالت جماعة عراقية مدعومة من إيران، تُسمى "المقاومة الإسلامية في العراق"، عبر بيان، إنها هاجمت مساء الأربعاء "هدفا حيويا في أم الرشراش (إيلات) المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر".

وأوضحت أن هذه العملية جاءت "نصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب (إسرائيل) بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ترتكب إسرائيل، بدعم أمريكي، إبادة جماعية في قطاع غزة، خلّفت أكثر من 139 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال والمسنين.

فيما قتلت إسرائيل في لبنان 2141 شخصا وأصابت 10099 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 أكتوبر، بينهم 1323 قتيل و3698 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت شن حربها على البلد العربي في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي وحتى مساء الأربعاء.


كلمات مفتاحية: الأردن انفجار
تعليقات
square-white المزيد في عربي