آخر الأخبار

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة جندي بمحاولة توغل بجنوب لبنان

جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي

المهرية نت - الأناضول
الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 09:12 صباحاً

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الخميس، مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح خطيرة في معارك مع "حزب الله" أثناء محاولة التوغل إلى جنوب لبنان.

 

وأفاد الجيش في بيان، بمقتل الرقيب أول في الاحتياط روني غانيزيت (36 عاما) وإصابة جندي بـ"جروح خطيرة في المعارك عند الحدود الشمالية" (جنوب لبنان)، حسب القناة "12" العبية (خاصة).

 

ومطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلنت إسرائيل عن بدء توغل بري في جنوب لبنان، ضمن حرب تشنها على البلد العربي منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي.

 

لكن "حزب الله" أعلن مرارا التصدي لمحاولات توغل وقتل وإصابة عسكريين إسرائيليين، وبالفعل أقر الجيش الإسرائيلي بخسائر بشرية ولم يتمكن من تحقيق اختراق بري.

 

ووفق الأرقام الرسمية حتى مساء الأربعاء، قتلت إسرائيل 2141 شخصا وأصابت 10099 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بينهم 1323 قتيل و3698 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ 23 سبتمبر الماضي.

 

ويرد "حزب الله" يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جابنا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتميا صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

 

​​​​​ومنذ عقود تحتل إسرائيل أراضٍ عربية في لبنان وسوريا وفلسطين، وترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود ما قبل حرب 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي