آخر الأخبار

اختتام بطولة الأندية العربية للشطرنج في سلطنة عمان

المهرية نت - وكالات
الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 10:40 صباحاً

اختتمت مساء الأربعاء بمجمع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بطولة الأندية العربية للشطرنج، التي استضافتها سلطنة عُمان ممثلة في اللجنة العُمانية للشطرنج ونادي صلالة.

 

وشارك في البطولة 10 أندية يمثلون 7 دول عربية بإجمالي عدد 50 لاعبًا يمثلون فلسطين والإمارات والكويت والعراق وسوريا واليمن بالإضافة إلى سلطنة عُمان.

 

تأتي البطولة تتويجًا للخطط والبرامج المعتمدة من قِبل اللجنة العُمانية للشطرنج لروزنامة هذا العام، وجاء الفوز بملف سلطنة عُمان خلال اجتماعات الاتحاد العربي للشطرنج، التي أقيمت مؤخرًا بعد تقديم طلب الاستضافة التي قدمته اللجنة العُمانية للشطرنج على اللجان الفنية المختصة.

 

وقال أحمد بن درويش البلوشي، رئيس اللجنة العُمانية للشطرنج: إن البطولة حققت أهدافها من خلال المشاركة المجيدة للأندية العربية المجيدة في لعبة الشطرنج من مختلف الدول العربية.

 

وأضاف: استضافة سلطنة عُمان لهذه البطولة من خلال اللجنة العُمانية للشطرنج ونادي صلالة يصب في مصلحة اللعبة في سلطنة عُمان التي تحضي باهتمام كبير من قِبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب الداعم الأول لمختلف فعاليات ومناشط لعبة الشطرنج.

 

الجدير بالذكر أن اللجنة العُمانية للشطرنج تهدف من استضافة البطولة إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة أساسية للمشاركة في الأحداث الرياضية الدولية ودعم وتمكين اللاعبين من مختلف الفئات العمرية من المشاركة في مثل هذه البطولات الرياضية.

 

وفي الختام قام الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي، والي صلالة راعي المناسبة، بتكريم الأندية المشاركة والجهات الداعمة والحكام والمنظمين المتعاونين، والحاصلين على المراكز الأولى في المستوى العام للبطولة، حيث حصل على المركز الأول نادي بيشمركة من الجمهورية العراقية، وحصل على المركز الثاني نادي بردى من الجمهورية العربية السورية، أما المركز الثالث فقد حصل عليها نادي أبو ظبي من دولة الإمارات العربية المتحدة.


كلمات مفتاحية: الشطرنج بطولة سلطنة عمان
تعليقات
square-white المزيد في رياضة