آخر الأخبار

روسيا تعمل على تطوير صواريخ ومركبات فضائية جديدة لرحلات القمر والمريخ

مركبة فضائية

مركبة فضائية

المهرية نت - وكالات
الخميس, 14 سبتمبر, 2023 - 12:01 مساءً

أعلن مركز "ماكييف" الروسي لصناعات الفضاء اليوم الخميس، أنه يعمل على مشاريع لتطوير صواريخ ومركبات فضائية جديدة ستُستخدَم في رحلات القمر والمريخ المستقبلية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن الخدمة الصحفية للمركز في بيان لها، القول: "يعمل مركزنا على تطوير مفاهيم لتصميم صواريخ فضائية فائقة الثقل، ستستخدم في الرِّحلات المستقبلية إلى القمر والمريخ، كما نُطوِّر مركبات فضائية متعدِّدة الأغراض تفوق سرعتها سرعة الصوت".

بدوره، قال كبير المصممين في المركز، "فلاديمير ديغتيار": "من بين أهم الأمور التي يعمل عليها مركزنا حالياً هو تطوير عدة نماذج للصواريخ الفضائية الفائقة الثقل والتي يمكنها التحليق حول القمر مستقبلاً، كما نعمل على مشاريع تتعلَّق بالبرنامج القمري والبعثات المستقبلية إلى المريخ، ومشروع لتطوير مركبات فضائيَّة متعدِّدة الاستخدامات، ومشروع آخر يتعلَّق برصد الكويكبات والأجرام السَّماوية التي قد تُؤثِّر على كوكبنا".

يشار إلى أن مركز "ماكييف"، يُعدّ من أهم المؤسسات الروسية المختصة بتطوير صواريخ الفضاء والصواريخ البالستية، أما "فلاديمير ديغتيار" الذي يشغل منصب كبير المصمِّمين في المركز، فيُعد من بين أهم المتخصصين في مجالات تطوير المركبات الفضائية والأقمار الصناعية وعلوم الفضاء.

وروسيا تعمل منذ سنوات على تطوير عدة نماذج من الصواريخ والمركبات التي ستُستخدم مستقبلاً في رحلاتها إلى القمر والمريخ مثل صواريخ "يانيسيي" الفائقة الثقل ومركبات "أوريول" المتعددة الاستخدامات.


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا