آخر الأخبار

منتخبنا الوطني يصل مصر لإقامة معسكر تحضيري تأهبا للتصفيات الآسيوية

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 16 أغسطس, 2023 - 02:13 صباحاً

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول رفقة المنتخب الأولمبي، الى العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء، لإقامة معسكر تحضيري جديد، ضمن برنامج إعداد المنتخبين للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية وكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما في فيتنام المؤهلة لمونديال باريس 2024.

 

وضمت القائمة المشتركة للاعبي المنتخبين في معسكر مصر 35 لاعبا محليا جلهم تحت 23 عاما، جرى اختيارهم بعد ختام المعسكر المحلي المشترك في مدينة سيئون بحضرموت، والذي انطلق في 30 يوليو الماضي، بقيادة المدربين المساعدين محمد الزريقي وسامر فضل، بإشراف المدير الفني التشيكي ميروسلاف سكوب، الذي غاب عن المعسكر المحلي، والتحق ببعثة المنتخبين بعد الوصول إلى العاصمة المصرية، وقاد مساء اليوم، أول حصة تدريبية في المعسكر المصري.

 

ووفقا لبرنامج معسكر مصر، سيخوض المنتخب الوطني مواجهة تحضيرية أمام فريق الاسماعيلي المصري في مدينة الإسماعيلية، يوم السابع عشر من أغسطس الجاري، علما أن برنامج المواجهات التحضيرية، يتضمن أيضا خوض مواجهتين تحضيريتين آخريين، بعد معسكر مصر، وذلك في المعسكر القصير المقرر إقامته بداية من الأسبوع الأخير من أغسطس الجاري، بالعاصمة العراقية بغداد، حيث سيخوض المنتخب الأولمبي مواجهة أمام نظيره منتخب العراق الأولمبي يوم 28 أغسطس الجاري، ثم يواجه منتخب السودان الأولمبي يوم 1سبتمبر المقبل، على أن يغادر بعدها من العراق الى فيتنام لخوض التصفيات الآسيوية.

 

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم، أعلن عن القائمة المشتركة للاعبي المنتخبين الأول والأولمبي في معسكر مصر، والتي ضمت 35 لاعبا محليا، ولم تشمل مجموعة اللاعبين المحترفين مع أندية خارج اليمن، واللاعبون هم (محمد أمان، بسام فريد، لؤي عطية، عبدالله السعدي) في حراسة المرمى.

 

في مراكز الدفاع: (فيصل معروف، هشام بلابل، محمد البتول، محمد الغيلي، أحمد البدوي، عبدالله الدقين، عمر حاوي، صقر الدربي، الخضر الدوح، أحمد الوجيه، هيثم السلامي، حمزة الصرابي).

 

في وسط الميدان: (محمد العانة، حمزه حنش، محمد العمودي، محمد ناجي، محمد الطيري، أنور الطريقي، حسن الكوماني، محمد راضي، أسامة خالد، علاء عوشة، زكريا طفطوف).

 

في الهجوم: ( قاسم الشرفي، محمد الداحي، حمزة محروس، صقر الحربي، أحمد ماهر، مازن عبده حسن، بوسف الحيمي، علي الدقين ).

 

يشار إلى أن المنتخب الوطني الأول، سيواجه منتخب سريلانكا ذهابا وإيابا يومي 12 و17 أكتوبر المقبل، ضمن استحقاق المرحلة الأولى للتصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2027 بالسعودية وكأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، وهي المرحلة الأولى المؤهلة للدور المقبل -دور المجموعات-، فيما سيخوض المنتخب الأولمبي استحقاق تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما، ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات فيتنام المستضيف وسنغافورة وغوام، المقرر إقامتها في فيتنام بالفترة من 4 حتى 12 سبتمبر المقبل.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في رياضة