icons

آخر الأخبار

في ذكرى انطلاقتها الثالثة.. ناشطون يمنيون يؤكدون أن اعتصام المهرة أفشلت أطماع السعودية ومخططاتها

المهرية نت - رصد خاص
السبت, 26 يونيو, 2021 - 02:47 صباحاً

تدّخل لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، مسيرتها التحريرية الثالثة، وقد حققت الكثير من الانجازات في مشروع النضال والدفاع عن الأرض والإنسان، ضد مخططات الأطماع القادمة من تحالف الرياض وأبوظبي.

 

وفي الذكرى الثالثة لانطلاق أول فعالية للجنة الاعتصام، استذكر العديد من الناشطين والحقوقيين تلك الانجازات التي تجلّت مع إطالة أمد الصراع في اليمن، وانحراف مسار التحالف السعودي الإماراتي عن أهدافه الحقيقية في استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب، إلى السيطرة على الموانئ والجزر اليمنية فضلاً عن سلب القرار السيادي من حكومته الشرعية ووضعها تحت الإقامة الجبرية.

 

وعلى هاشتاق #المهرة_ثلاث_سنوات_ضد_الاحتلال، عدد الكثير من النشطاء انجازات لجنة الاعتصام، مشيدين بأهدافها التي كشفت حقيقة الأطماع السعودية الإماراتية، وأفشلت الكثير من مخططاته، وفضحت أطماعه تجاه اليمن وسيادته.

 

وعلقت الناشطة اليمنية أقمار محمد بالتزامن مع مرور ثلاث سنوات على اعتصام المهرة السلمي، بالقول إن "لجنة الاعتصام كسرت كل مؤامرات التحالف العربي في المهرة وأفشلت مخططاته وأبرزها محاولة السعودية إثارة صراع داخلي بين أبناء المحافظة ثم محاولة الامارات والسعودية إدخال مليشيات الانتقالي للانقلاب على الشرعية والشرفاء في المهرة".

وقالت إن "لجنة اعتصام المهرة أثبتت أنها عنفوان الحق وذلك بقوة أتباعهم وذكائهم وإيمانهم بعدالة قضيتهم فاصبحوا ايقونة للنضال السلمي في اليمن الرافض للتدخلات الأجنبية بل وأوصلوا صدى قضيتهم إلى العالم"، مشيرة إلى أن هناك اليوم تقارير دولية حقوقية وصحفية تتناول التطرف السعودي في المهرة.

 

رئيس مركز هنا عدن للدراسات وعضو الاتحاد الدولي للصحفيين أنيس منصور قال هو الآخر، "إن لجنة اعتصام المهرة ضد الاحتلال السعودي كانت هي أول من فطن وأنتبه لأجندة التحالف وتشكلت في مناهضة مشروعهم".

وأضاف "أبناء المهرة عظماء لعظمة هذا الوطن بقيادة الشيخ الحريزي الذي وهبته الصحراء أهمية العمل الجماعي، بالتصدي لمخططات الاحتلال السعودي بالمهرة".

 

الناشطة اليمنية المقيمة في عمان بلقيس الحريزي، بدأت تفاعلها مع ذكرى لجنة الاعتصام السلمي، بالثناء لله على معرفة المخطط والأطماع الاستعمارية للشقية (السعودية) منذ بداية تدخلها باليمن وتوسعهم في محافظة المهرة البعيدة كل البعد عن سيطرة المليشيات".

وأضافت "تمر علينا الذكرى الثالثة لانطلاق الثورة ضد الاحتلال ولا زلنا مستمرين إن شاء الله حتى تتحقق الأهداف".

 

وكتبت عائشة، "ثلاث سنوات مرت على العهد الذي حملته لجنة اعتصام المهرة على عاتقها لمواجهة محاولات السعودية السيطرة العسكرية على المحافظة ومحاولة العبث بسيادتها من إغلاق منافذها واستحداث معسكرات والزج بها في صراعات داخلية بين مكوناتها".

عبدالشافي النبهاني، حيا في الذكرى السنوية الثالثة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، الرافض للتواجد العسكري السعود، بصمود أبناء المهرة بكافة أطيافهم السياسية والمجتمعية، مشيداً في ذات الوقت بصمود أبناءها المعتزين بهويتهم اليمنية في الالتفاف خلف قيادة لجنة الاعتصام السلمي.

صاحب حساب "الحريزي قائدنا"، كتب هو الآخر في الذكرى الثالثة لانطلاق لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، بالقول إن "لجنة الاعتصام مثلت العقبة الكؤود تجاه الاحتلال السعودي الإماراتي وأفشلت الكثير من مخططاته، وفضحت أطماعه أمام العالم.. وأوصلت أصوات ومطالب أبناء المهرة، إلى الصعيد الدولي".

ووصف" 25 يونيو 2018، بمولد لجنة الاعتصام السلمي، الذي مثلت منعطفا وطنيا مهما في مرحلة تاريخية حساسة، يتعرض فيها اليمن الماضي والحاضر والمستقبل، لمؤامرة خبيثة وغادرة".

 


تعليقات
square-white المزيد في تقارير المهرية