icons
البث المباشر

آخر الأخبار

البحسني يهدد بإيقاف تصدير النفط من حضرموت إذا لم تستجب الحكومة لمطالب حقوقية

البحسني يهدد بإيقاف تصدير النفط من حضرموت إذا لم تستجب الحكومة لمطالب حقوقية

محافظ حضرموت فرج البحسني

المهرية نت - حضرموت - خاص
الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 - 04:37 مساءً

هدّد محافظ حضرموت، فرج البحسني بإيقاف تصدير النفط من ميناء الضبة في المحافظة إذا لم تستجب الحكومة لمطالب حقوقية يتعلق معظمها بجوانب الخدمات الأساسية.

 

وقال البحسني، في لقاء موسع لمسؤولي المحافظة وقيادات مجتمعية وشبابية، إن السلطة المحلية بحضرموت مضطرة لإبلاغ القيادة السياسية بتوقيف تصدير النفط من حقول وميناء الضبة اعتباراً من 1أكتوبر المقبل؛ ما لم تستجب الحكومة للمطالب الحقوقية لأبناء المحافظة.

 

ودعا المحافظ القيادة السياسية ودول التحالف أن تتحمل مسئولياتها تجاه محافظة حضرموت والمحافظات المحررة الأخرى بصرف مرتبات القوات والأجهزة العسكرية والأمنية بصورة عاجلة، والالتزام بشراء الوقود لمحطات توليد الكهرباء في المحافظة وسداد قيمة الطاقة المشتراه، وتوفير قطع الغيار والزيوت لصيانة محطات الكهرباء الحكومية التي يعد معظمها خارج الجاهزية.

 

كما طالب بإلزام الحكومة بإنشاء محطة الكهرباء 100 ميجا التي وجه بها الرئيس عبدربه منصور هادي بصورة عاجلة والتزام الحكومة بتحويل نسبة المحافظة من مبيعات النفط في وقتها المحدد دون أي انتقاص.

 

وتشهد عدة مناطق بمحافظة حضرموت احتجاجات متواصلة لليوم التالي على التوالي، تطالب برحيل ومحاسبة المحافظ البحسني بعد انهيار كافة الخدمات وتوحش الفساد المالي والإداري بالمحافظة.

 

وكانت قوات مدعومة إماراتيا فتحت، اليوم الثلاثاء، النار مجدداً على عدد من المحتجين متسببة بإصابات مباشرة في صفوف المتظاهرين، كما شهدت معظم مديريات حضرموت الساحل حملة مداهمات واعتقالات للمشاركين في الاحتجاجات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي