آخر الأخبار

محافظ تعز: لن نسمح لأي أحد بتعطيل نتائج مبادرة فتح الطرقات

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 07 يونيو, 2024 - 11:39 مساءً

قال محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، الجمعة، إن السلطة المحلية بالمحافظة "لن تسمح لأي أحد بتعطيل نتائج مبادرة فتح طرقات تعز التي انتظرها أبناء المحافظة لسنوات طويلة".

 

وأضاف في تصريحات صحفية،: "علينا أن لا نسمح للميليشيا استغلال هذا الملف ونسبه لها وتحقيق مكاسب منه"، مؤكداً حرص الحكومة الشرعية على مواطنيها وهي دوماً صاحبة السبق في تحقيق اختراقات على الصعيد الإنساني.

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض لفتح الطرقات، عبدالكريم شيبان، أن جميع الطرقات في تعز مفتوحه من قبل الجانب الحكومي.

 

وأضاف: "على الرغم من عدم تنسيق الطرف الآخر معنا حول فتح الطرق، إلا أننا نتمنى أن يكونوا صادقين، وجاهزون للتنسيق لوضع نقاط عسكرية لتأمين العبور، وننتظر وصول المواطنين غداً عبر الطرقات التي أعلنت المليشيا فتحها".

 

وأشارت إلى أن "إعلان الحوثيين، اليوم، فتح طريق جولة القصر، يعد استجابة لدعوات ومطالب الحكومة في المؤتمرات المحلية الدولية بفتح الطرقات منذ سنوات".

 

وطالب رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض، الحوثيين، بإزالة الألغام المزروعة في الطرقات، محملاً إياهم سلامة المواطنين عن تعرضهم لأي إصابات نتيجة الألغام المزروعة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي