آخر الأخبار

بريطانيا تقدم 31 مليون دولار لدعم صحة وتغذية أطفال ونساء اليمن

انتشار سوء التغذية

انتشار سوء التغذية

المهرية نت - خاص
الجمعة, 03 مايو, 2024 - 09:24 صباحاً

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، الخميس، أن الحكومة البريطانية قدمت مساهمة بنحو 31 مليون دولار لدعم تحسين صحة وتغذية الأطفال والنساء في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان اطلعت عليه المهرية نت إن "وزارة الخارجية والتنمية البريطانية ساهمت بمبلغ قدره 25 مليون جنيه إسترليني(نحو 31 مليون دولار) لصندوق للأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف- في اليمن، من أجل تحسين صحة وتغذية الأطفال والنساء في اليمن من خلال استجابة متعددة القطاعات".

 

وأضاف البيان أن "هذه المساهمة ستمكن اليونيسف من تعزيز الرعاية الصحية الأولية ونظم الصحة المجتمعية من خلال حزمة خدمات متكاملة تشمل الصحة والتغذية وتعزيز المياه والإصحاح البيئي والصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي".

 

وستعمل اليونيسف" على تعزيز رعاية الإحالة عالية الجودة للحد من معدلات المرض والوفيات بين الأمهات والأطفال، وتعزيز القدرة المؤسسية على إدارة نظم الصحة في مجالات الحوكمة والبيانات ونظم سلسلة التوريد بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتوسيع خدمات وأنظمة المياه لتعزيز الوصول إلى مياه الشرب الآمنة"، وفق البيان.

 

ونقل البيان عن ممثل اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز، قوله : "نقدر شراكتنا طويلة الأمد مع وزارة الخارجية والتنمية البريطانية.. ستمكننا هذه المساهمة من الوصول إلى الأمهات والأطفال الذين يحتاجون بشدة إلى خدمات الصحة والتغذية". 


تعليقات
square-white المزيد في محلي