آخر الأخبار

لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها الميدانية لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي

المهرية نت - مارب- خاص
الخميس, 18 أبريل, 2024 - 07:11 مساءً

باشرت لجنة الطوارئ بمحافظة مارب، اليوم الخميس، مهامها الميدانية استعدادا لمواجهة كافة المخاطر المحتملة للمنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المحافظة خلال الأيام المقبلة.


ونفّذت اللجان الميدانية سلسلة من الإجراءات والمعالجات الضرورية لتجنيب المواطنين أي مخاطر محتملة على أرواحهم وممتلكاتهم. 

 

وعملت اللجان على فتح وتنظيف ممرات السيول الآمنة، ووضع مصدات وكواسر للسيول أمام الأحياء السكنية والمخيمات وتجمعات النازحين في مدينة مأرب وضواحيها في مديريتي الوادي وحريب، فضلا عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية في حال امتلاء بحيرة سد مارب، وتدفق كميات كبيرة من المياه من مفيض السد. 


وكانت لجنة الطوارئ بالمحافظة قد ناقشت في اجتماعها الموسّع اليوم، تقارير اللجان الفنية المختصة عن الأضرار المحتملة للتغيرات المناخية المقبلة والمعالجات الضرورية لتجنيب المحافظة وسكانها كافة مخاطر المنخفض الجوي الذي تتضرر منه المحافظات الشرقية منذ يومين. 

 

وأهابت اللجنة بالمواطنين القاطنين بالقرب من مجاري وممرات السيول المعروفة التي سبق للسلطة المحلية تحذيرهم عبر اللوحات الإرشادية والنداءات المتكررة من خطورة التواجد بالقرب منها، وسرعة الابتعاد عنها وبشكل فوري والانتقال إلى الأماكن الآمنة. 

 

ووجّهت اللجنة كافة الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر  اليمني وجميع الطواقم الإسعافية  وكافة شركاء العمل الإنساني من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية برفع مستوى الجاهزية والاستعداد بكل ما يلزم  للتعامل مع أي آثار محتملة للمنخفض الجوي والتجاوب السريع مع بلاغات المواطنين. 

 

كما دعت وسائل الإعلام المختلفة والناشطين في كل مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بدورهم في نشر الرسالة التوعوية وحث أبناء المجتمع على الابتعاد عن المناطق الخطرة أثناء المنخفض الجوي، حفاظًا على سلامتهم.


تعليقات
square-white المزيد في محلي