آخر الأخبار

المهرة.. اجتماع للسلطة المحلية يناقش استعدادات لجنة الطوارئ تحسباً للمنخفض الجوي

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 02:59 مساءً

ترأس محافظ المهرة محمد علي ياسر، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للجنة الطوارئ لمناقشة مستجدات المنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المحافظة خلال الأيام المقبل.


واستعرض الاجتماع التجهيزات المتخذة من قبل لجنة الطوارئ والجهات المعنية خلال الأيام الماضية، والأخرى الجاري اتخاذها في مركز المحافظة والمديريات، من حيث تهيئة المستشفيات ومراكز الإيواء وإمدادها بالخدمات وتنظيف مجاري السيول، وتنبيه السكان القاطنين بالمناطق المنخفضة وأخلاءها حفاظًا على سلامتهم. 


ووجّه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي، والعمل على تجهيز مراكز للإيواء، وتهيئة المستشفيات والمراكز الصحية، وفرق طبية متنقلة أثناء هطول الأمطار، كما وجّه الأجهزة الأمنية والعسكرية برفع حالة الجاهزية، وتجهيز المعدات الثقيلة للمشاركة في عمليات الإنقاذ تحسبّا لأي طارئ.


وكانت السلطة المحلية ولجنة الطوارئ قد وجّهت بتعليق الدراسة إلى الأسبوع المقبل، ومنع الإبحار كإجراء وقائي حفاظًا على سلامة الطلاب والصيادين، كما نبّهت المواطنين القاطنين في بطون الأودية بالابتعاد عن الأماكن المنخفضة ومجاري السيول وغيرها من الإجراءات والتدابير.


تعليقات
square-white المزيد في محلي