آخر الأخبار

خارجية الحوثيين : واشنطن تعيق السلام باليمن وتحول دون وقف حرب غزة

مسلحون حوثيون

مسلحون حوثيون

المهرية نت - متابعات خاصة
الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 09:03 صباحاً

اتهمت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تعيق إحلال السلام في اليمن، وتحول دون وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

 

 وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية في حكومة الحوثيين إنه "لا علاقة للتسوية(اليمنية) بما يحدث بالبحر الأحمر، وقد تم التأكيد للأمم المتحدة أن الخارطة(خارطة الطريق) التي تم التوصل إليها، مع الجانب السعودي لا علاقة لها بأحداث غزة، ويفترض ألا يكون للأمريكي والبريطاني أي تدخل بها".

 

وأضاف البيان أن " تصريحات المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ تؤكد أن أمريكا هي من تقف أمام إحلال السلام في اليمن، وتحول دون وقف المجازر الإجرامية في غزة ورفع الحصار عنها".

 

 

والسبت، قال ليندركينغ لصحيفة "عرب نيوز" الناطقة بالإنجليزية إن" المسؤولية تقع على عاتق الحوثيين لوقف هجمات البحر الأحمر".

 

وأضاف "يمكن أن يدفعنا ذلك جميعاً إلى البدء في التراجع وخفض التصعيد وإعادة الوضع في اليمن إلى ما كان عليه في 6 أكتوبر، والذي كان واعداً واحتمالاً أكبر بكثير مما هو موجود الآن، وهذا هو المكان الذي نريد أن نصل إليه: إعادة التركيز."

 

وتابع" نحث الحوثيين على إعادة تركيز أولوياتهم، وليس على هجمات البحر الأحمر التي تضر اليمنيين ، وتضر جهود السلام في اليمن ".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي