آخر الأخبار

مارب.. إطلاق مشروع بناء الشبابي بنسخته الأولى لتأهيل 3 آلاف مستهدف

المهرية نت - مارب- خاص
الثلاثاء, 16 يناير, 2024 - 04:34 مساءً

دُشن اليوم في محافظة مارب، مشروع بناء الشبابي بنسخته الأولى والذي يستهدف 3 آلاف شخص بثلاثة عشر تخصص، برعاية عضو  المجلس الرئاسي محافظ مارب سلطان العرادة، وإشراف وزير الشباب والرياضة نايف البكري، وإدارة الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (انصر). 

 

وفي التدشين عبّر عدد من رجال الدولة عن سعادتهم بهذا المشروع النوعي الأول في اليمن، مؤكدين على ضرورة الاستفادة من هذا المشروع، واستنساخ مشاريع مماثلة تهتم ببناء القدرات والحوكمة لفئات المجتمع خصوصاً الشباب. 

 

من جانبها دعت دعاء أمين مدير المشروع الشباب من الجنسين للإستفادة من هذه الفرصة التي تمثل تحولا حقيقيا للمستفيدين إذا تعاملوا معها بجدية، خاصة أن المشروع يلبي الإحتياج الفعلي للشباب.

 

وأكد مدراء الجهات التدريبية المنفذة للبرنامج بأن التخصصات تُعد الأكثر أهمية واحتياجاً للسوق، وأن محاور الدبلومات يعمل على تدريسها متخصصين من أجل أن تكون المخرجات نوعية تخدم العملية التنموية في اليمن عموماً. 

 

إلى ذلك أكد وزير الشباب والرياضة أن هذا المشروع الكبير يأتي ضمن رؤية وخطة وزاره الشباب والرياضة، وأن التنوع في المخرجات ستكون ذات أثر واضح، وأن الوزارة تسعى بكل طاقاتها إلى خدمة الشباب اليمني.


وفي كلمته استعرض جمال الجعفري مدير عام إدارة البحوث والتنمية في السلطة المحلية بمارب عدد من الإيجابيات المرتبطة بالعمل التدريبي وبناء القدرات داعياً كل الجهات والمجتمع المدني إلى المشاركة الفعالة في بناء المجتمع من خلال هذه المشاريع والمبادرات التنموية الإيجابية. 

 

فيما أكد داوود علوه مستشار وزير الشباب والرياضة مدير الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية انصر مكتب اليمن بأن هذا المشروع الكبير تم الاعداد له من وقت مبكر من العام 2023 وأن يوم الإنطلاقة هو مقدمة لعدد من المشاريع النوعية التي تقدمها الوزارة مع أنصر لخدمة الشباب اليمني. 

 

وفي الحفل الذي تخللته عدد من الفقرات الفنية لم تغب القضية الفلسطينية كونها قضيه أبناء اليمن الأولى وكان للفلكلور الشعبي الفلسطيني حضور لافت كما لم تغب كلمات الفخر والإشادة بصمود المقاومة الفلسطينية الباسلة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي