آخر الأخبار

جماعة الحوثي: استهدفنا سفينة أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ

متحدث الحوثيين "يحيى سريع"

متحدث الحوثيين "يحيى سريع"

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 15 يناير, 2024 - 09:34 مساءً

قالت جماعة الحوثي، إنها استهدفت اليوم الاثنين، "سفينة أمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

 

وأكّد الناطق العسكري للجماعة يحيى سريع، في يبانٍ نشره على حسابه بمنصة (إكس) أن "القوات المسلحة اليمنية تعتبر كافة السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العدوان على بلدنا أهدافاً معادية ضمن بنك أهداف قواتنا".

 

وأضاف: إن الردّ على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب".

 

وأوضح سريع أن الحوثيين مستمرون في تنفيذ عملياتهم العسكرية، وفرض قرار منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وجدد التأكيد على استمرار حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات عدا موانىء فلسطين المحتلة، وأنها مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني.

 

وكانت البحرية البريطانية أعلنت في وقت سابق، اليوم الاثنين، تلقيهاً تقريراً بإصابة سفينة بصاروخ من الأعلى، على بعد 95 ميلاً بحرياً جنوب شرق عدن، ونصحت السفن بالعبور بحذر.

 

كما أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، أن الحوثيين أطلقوا عند الساعة الرابعة مساء بتوقيت صنعاء صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن، وأصابوا السفينة M/V Gibraltar Eagle، المملوكة للولايات المتحدة والتي ترفع علم جزر مارشال.

 

وأضافت، في بيان، نشرته على منصة (إكس)، أن السفينة لم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وتواصل رحلتها.

 

وتابعت: "وفي وقت سابق من اليوم، في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، اكتشفت القوات الأمريكية صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن تم إطلاقه باتجاه الممرات الملاحية التجارية بجنوب البحر الأحمر. فشل الصاروخ في الطيران واصطدم بالأرض في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي