آخر الأخبار

التحالف الأمريكي يحذّر الحوثيين من استمرار الهجمات في البحر الأحمر

سفينة شحن تابعة لشركة ميرسك تبحر في البحر الأحمر

سفينة شحن تابعة لشركة ميرسك تبحر في البحر الأحمر

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 03 يناير, 2024 - 09:18 مساءً

قال التحالف الأمريكي إن "هجمات الحوثيين المستمرة في البحر الأحمر غير قانونية وغير مقبولة و مزعزعة للاستقرار بشكل عميق، ولا يوجد أي مبرر قانوني لاستهداف السفن المدنية والسفن البحرية عمداً".

 

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن حكومات الولايات المتحدة و11 دولة أخرى، نشره البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، قالت فيه إنها "تحذّر الحوثيين من المزيد من الهجمات"، واعتبر البيان الهجمات الحوثية "تشكل تهديدًا مباشرًا لحرية الملاحة التي تشكل أساس التجارة العالمية".

 

 وتابع البيان: "تستمر شركات الشحن الدولية في إعادة توجيه سفنها حول رأس الرجاء الصالح، مما يضيف تكلفة كبيرة وأسابيع من التأخير في تسليم البضائع، ويعرض في نهاية المطاف حركة الغذاء والوقود والمساعدات الإنسانية الحيوية في جميع أنحاء العالم للخطر".

 

ودعا التحالف "إلى الوقف الفوري لهذه الهجمات غير القانونية والإفراج عن السفن وأطقمها المحتجزة بشكل غير قانوني"، مضيفاً: "سيتحمل الحوثيون مسؤولية العواقب إذا استمروا في تهديد الأرواح والاقتصاد العالمي والتدفق الحر للتجارة في الممرات المائية الحيوية في المنطقة".

 

وتابع: "نحن لا نزال ملتزمين بالنظام الدولي القائم على القواعد، ومصممون على محاسبة الجهات الفاعلة عن عمليات الاستيلاء والهجمات غير القانونية".


تعليقات
square-white المزيد في محلي