آخر الأخبار

الحوثيون يتهمون مجلس الأمن الدولي بشرعنة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

المهرية نت - متابعات خاصة
الأحد, 24 ديسمبر, 2023 - 09:42 صباحاً

اتهمت جماعة الحوثي مجلس الأمن الدولي بشرعنة جرائم الاحتلال الإسرائيلي. 

 

وذكرت وزارة الخارجية الحوثية في بيان أن القرار رقم 2720 الذي اعتمده مجلس الأمن الجمعة، بشأن الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن سلطة مجلس الأمن سحبت لصالح واشنطن التي تشرعن للعدو الصهيوني جرائمه بمبرر مخالف للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وكافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وبما يمكن رئيس ما يسمى بوزراء العدو الصهيوني المتطرف بنيامين نتنياهو من تنفيذ مخططه القذر الرامي تصفية القضية الفلسطينية وفرض التهجير القسري كأمر واقع.

 

 

وشدد البيان على أن قرار مجلس الأمن رقم 2720 أُفرغ من مضمونه وتجاهل حقيقة ما يحدث على أرض الواقع في قطاع غزة وما يشهده من جرائم حرب وجرائم إبادة بحق المدنيين الفلسطينيين خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، وفرض حصار خانق على دخول المواد الغذائية والمياه والوقود، وتسبب في انهيار المنظومة الصحية بالكامل.

 

 

ودعا البيان الدول العربية والإسلامية والمحبة للسلام لاتخاذ موقف جاد لدعم وقف إطلاق النار فوري في قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود دون أي عرقلة. 

 

كما دعا لممارسة كافة الضغوط على العدو الصهيوني وحلفائه في واشنطن وعدد من العواصم الأوروبية الذين لا يفهمون إلا لغة القوة والمصالح التي تؤثر على اقتصادهم سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.


تعليقات
square-white المزيد في محلي