آخر الأخبار

مارب.. اختتام دورة تدريبية حول مهارات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان

المهرية نت - مارب - خاص
الإثنين, 18 ديسمبر, 2023 - 07:26 مساءً

اختتمت منظمة دي يمنت للحقوق والتنمية، اليوم الاثنين، بمحافظة مارب، الدورة التدريبية الرابعة، حول "أساسيات وآليات الرصد والتوثيق وحماية حقوق الإنسان" لعدد 20 راصد، برعاية مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة، تزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان.

 

 وقال مدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة، فهمي الزبيري، إن هذه الدورة تأتي في إطار بناء القدرات لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وإكساب الراصدين المعارف الحقوقية، وتنشيط معارفهم المتعلقة بمبادئ ومعايير حقوق الإنسان.

 

وأضاف أن التدريب يهدف للنهوض بالعمل الحقوقي، وحماية حقوق الانسان، والحدّ من ثقافة الإفلات من العقاب، ومناصرة الضحايا والمتضررين من الانتهاكات.

 

من جهته، أفاد مدير منظمة دي يمنت للحقوق والتنمية محمد صلاح، أن الدورة تأتي ضمن أنشطة المنظمة في استهداف عملية التأهيل وبناء القدرات لنشطاء حقوق الإنسان، وسيكون لهم دور فاعل في تعزيز الأداء في الميدان.

 

وفي الختام، تسلم المشاركون شهادات التقدير، مثمنين دور وجهود منظمة دي يمنت على تفاعلها واهتمامها لرفع مستوى الوعي الحقوقي، مؤكدين على تطوير قدراتهم والتفاعل مع مخرجات الدورة الذي حرصوا على اكتسابه.


تعليقات
square-white المزيد في محلي