آخر الأخبار

مارب.. توزيع حقائب مهنة على 25 امرأة من النازحات في المحافظة

المهرية نت - مارب - خاص
الإثنين, 11 ديسمبر, 2023 - 07:16 مساءً

دشّن وكيل محافظة مارب، علي الفاطمي، اليوم الاثنين، توزيع حقائب المهنة في صناعة المعجّنات والحلويات والأغذية لـ25 امرأة من النازحات؛ بعد استكمال تدريبهن من قبل المركز الاجتماعي التابع لجمعية الوصول الإنساني، وبتمويل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

 وجاءت عملية التوزيع على هامش البازار السنوي الذي نظّمه المركز تحت شعار "تمكين المرأة وبناء قدراتها من أجل مستقبل أفضل"، عرضت فيه المستفيدات من برامج التأهيل منتجاتهن المختلفة.

 

وأشاد الوكيل الفاطمي، بمكوّنات حقيبة المهنة التي تضم أجهزة، وأدوات متكاملة، وحديثة تمكّن المرأة من الانطلاق في مشروعها الذي يحسّن مستوى الدخل لها، ويمكّنها من المساعدة في تحسين سبل العيش لأسرتها، وتطويرها إلى مشروع اقتصادي أكبر، ومنافس في السوق.

 

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لجمعية الوصول بمارب سالم سعيد، أن تنظيم البازار، وتوزيع حقائب المهنة يأتي في إطار فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

وأشار إلى أن المركز الاجتماعي يقدّم العديد من البرامج والأنشطة الهادفة لتقديم الدعم النفسي والقانوني للمرأة، والتأهيل والتدريب والتمكين الاقتصادي بهدف المساعدة في الحدّ من العنف، والانتهاكات التي تتعرض لها المرأة، والتوعية بحقوقهن، وأنواع العنف التي تتعرض لها النساء.


كلمات مفتاحية:
تعليقات
square-white المزيد في محلي