آخر الأخبار

العرادة يفتتح أقسام طبية بهيئة مستشفى مارب

المهرية نت - مارب - خاص
الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 09:10 مساءً

افتتح عضو المجلس الرئاسي، سلطان العرادة، اليوم الاثنين، في هيئة مستشفى مارب العام، قسمي الأمومة والطفولة، والطوارئ التوليدية، كما وضع حجر الأساس لإنشاء مركز القلب بالهيئة بتمويل من السلطة المحلية.

 

واطلع العرادة خلال زيارته التفقدية للهيئة، على سير العمل في تنفيذ المشاريع الإنشائية لمباني مركز الطوارئ، وسكن الأطباء، والمبنى الإداري، ومبنى قسم جديد للرقود، وحثّهم على سرعة الإنجاز والالتزام بالمواصفات والمقاييس المحددة في التصاميم وجداول الكميات.

 

وترأس عضو المجلس الرئاسي اجتماعاً بالمجلس التنفيذي للهيئة، واستمع منهم إلى شرح مفصل عن سير العمل وخطط التطوير والتحديث للهيئة والتحديات التي تواجهها.

 

وأشاد بالدور الإنساني الذي تقوم به هيئة مستشفى مارب العام باعتباره المستشفى الأكبر والمرجعي بالمحافظة التي استقبلت أعداداً كبيرة من النازحين شكلت احتياجاتهم الصحية ضغطاً كبيراً على البنى التحتية الضعيفة للقطاع الصحي والخدمات المحدودة.

 

وأكّد العرادة، استمراره في دعم وتعزيز قدرات الهيئة وتطويرها لتعزيز دورها والارتقاء بها حتى تصبح رافعة لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة ومرجعاً له خاصة بعد اعتمادها مركزاً تدريبياً للبورد اليمني والدراسات العليا في الاختصاصات الطبية.

 

كما أعلن عن تقديم السلطة المحلية بمحافظة مارب، دعماً إضافي للهيئة لشراء جهاز القسطرة القلبية، وجهاز تفتيت الحصى ليكون إلى جانب وحدة غسيل الكلى نواة لإنشاء مركز لأمراض الكلى والفشل الكلوي، إلى جانب تمويل إنشاء مركز للأورام.

 

وحثّ المجلس التنفيذي للهيئة من إداريين واختصاصيين على مضاعفة الجهود للوصول إلى الغايات الإنسانية السامية المنشودة، والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات والوصول بالهيئة إلى القمة لتكون قلعة يشار لها بالبنان.


تعليقات
square-white المزيد في محلي