آخر الأخبار

نائب وزير التربية يدعو المنظمات لبناء مدارس دائمة في مدينة مارب وضواحيها

المهرية نت - مارب - خاص
الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 07:16 مساءً

دعا نائب وزير التربية والتعليم علي العباب، المنظمات الدولية والإقليمية لبناء مدارس دائمة في مدينة مارب وضواحيها، والانتقال من العمل الإنساني الطارئ إلى المشاريع المستدامة لمواجهة التحديات التنموية، والازدحام الكبير نتيجة للكثافة الطلابية في محافظة مارب.

 

وأشاد العباب خلال حفل اختتام تنفيذ مشروع تأهيل أربع مدارس في الجفينة بمارب بتمويل كويتي بالدعم السخي والعطاء الإنساني الذي تقدمه دولة الكويت.

 

من جانبه أوضح مدير جمعية الوصول الإنساني في مارب سالم سعيد، أن المشروع تضمن تشييد أربعة هناجر ظلية، وتوريد وتركيب 900 كرسي مزدوج، و27 فصلاً دراسياً موقتاً من الشبكيات المكيفة، بالإضافة إلى تجهيزات أخرى توزعت في مدارس "عمار بن ياسر، عمر المختار، اليرموك ومدرسة التحرير في مخيم الجفينة".

 

وفي الحفل أشار مدير مكتب التربية بمدينة مارب محمد مارش، إلى أهمية حشد المزيد من الدعم والطاقات والإمكانات لتوسيع وإنشاء مدارس جديدة في مخيم الجفينة الذي تتزايد فيه الكثافة الطلابية باستمرار.

 

وبلغ عدد الطلاب المسجلين في مدارس المخيم الأساسية أكثر من 15 ألف طالب وطالبة إلى جانب طلاب المرحلة الثانوية الذين يلتحقون بمدارس مدينة مارب ويتسرب المئات منهم وخاصة من الطالبات لبعد المدارس، وتدهور الأوضاع الاقتصادية للنازحين في المخيم.


كلمات مفتاحية: مارب منظمات مدارس الكويت
تعليقات
square-white المزيد في محلي