آخر الأخبار

عثمان مجلي: نرفض الدعم الأمريكي والغربي المفرط لإسرائيل

عثمان مجلي مع السفير الأمريكي

عثمان مجلي مع السفير الأمريكي

المهرية نت - متابعات خاصة
الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 09:15 صباحاً

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، الاثنين، على رفضه للدعم الأمريكي المفرط لإسرائيل.

 

جاء ذلك خلال لقائه مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، في العاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ). 

 

 

 

وأدان مجلي مجلي "الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الأبرياء في قطاع عزة وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير المنازل والممتلكات في قطاع غزة". 

 

 وقال إن " الشعب اليمني يرفض الدعم الغربي والأمريكي المفرط لإسرائيل بحجة الدفاع عن النفس، وهو الموقف الذي وفر غطاء سياسيا للكيان الإسرائيلي للمضي قدما في تدمير مدينة غزة على رؤوس سكانها، دون مراعاة أو احترام القوانين الدولية التي تحرم قتل المدنيين واستهداف المنشآت السكنية والمستشفيات والمدارس".

 

ولفت إلى أن" فلسطين هي قضية العرب الأولى، وقضية المسلمين كافة، والقضية الإنسانية في العالم التي يمارس فيها الظلم والإرهاب والانتهاكات والتطرف الذي لا حدود له من قبل العدو الإسرائيلي وسط تغاض وتشجيع غربي صلف سيجر المنطقة إلى مزيد من الويلات". 

 

وأعرب مجلي عن" استغرابه من التعاطف غير المقبول والدعم الاقتصادي والسياسي اللامحدود الذي تقدمه أمريكا والغرب عموما لإسرائيل، وتجاهل قوانين حقوق الإنسان، والكيل بمكيالين في التعامل مع الشعب الفلسطيني والمستوطنين الإسرائيليين". 


تعليقات
square-white المزيد في محلي