آخر الأخبار

مجلة أمريكية: جماعة الحوثي مستعدة لضرب إسرائيل بالطائرات المسيرة والصواريخ

صاروخ عرضته جماعة الحوثي مؤخرا بميدان السبعين

صاروخ عرضته جماعة الحوثي مؤخرا بميدان السبعين

المهرية نت - ترجمة خاصة
الثلاثاء, 10 أكتوبر, 2023 - 02:07 صباحاً

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إنَِّ جماعة الحوثي تراقب بعناية التطورات المتفجرة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وستكون مستعدةً للانضمام إلى الحرب إذا لزم الأمر.

 

ونقلت المجلة عن القيادي الحوثي نصر الدين عامر قوله: "نحن في اليمن مع الشعب الفلسطيني بكل ما نستطيع، ولن نتخلى عن الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته التي تدافع عنه ولها الحق في ذلك".

 

وأضاف أن "احتمال مشاركتنا المباشرة في دعم المقاومة يعتمد على التطورات هناك، ونحن نراقب الوضع هناك عن كثب وعلى تواصل دائم مع المقاومة".

 

ووفقاً للمجلة: يعتقد أنَّ الحوثيين، المتورِّطين في حرب أهلية مستمرة منذ سبع سنوات ضد الحكومة المدعومة من السعودية والتي تم طردها من العاصمة، لديهم ترسانة ضخمة من الطائرات المسيَّرة والصواريخ.

 

ورفض عامر تقديم أي تقدير لمخزون الحوثيين، ووصفه بأنَّه "أمر لا يمكن الكشف عنه".

 

وقد استُخدمت هذه الأسلحة لشن ضربات ضد المملكة العربية السعودية، وقد أشارت مصادر مجلة نيوزويك سابقًا إلى وجود أنظمة جوية إيرانية مسيَّرة، بما في ذلك الذخائر  أو "الطائرات الانتحارية بدون طيار" في اليمن.

 

وقد أثبتت هذه المِنصَّات قدرتها على مراوغة حتَّى البطاريات الأمريكية المتطورة المضادَّة للصواريخ، مثل نظام باتريوت. وقد لوحظ أنَّ روسيا تستخدم أسلحة مماثلة يقال إنَّ إيران طوَّرتها وكانت لها آثار مدمِّرة في أوكرانيا.

 

ونفت إيران تقديم هذه الأنظمة للحوثيين وأعربت عن استعدادها للتحقيق في استخدامها الواضح في الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا.

 

الرابط الأصلي من هنا 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي