آخر الأخبار

وزير التعليم العالي يتهم "بلاطجة" باقتحام مبنى الوزارة بعدن ويطالب الرئاسي بحمايتها

مسلحو الانتقالي يغلقون وزارة التعليم العالي في عدن

مسلحو الانتقالي يغلقون وزارة التعليم العالي في عدن

المهرية نت - عدن - خاص
الخميس, 08 ديسمبر, 2022 - 07:19 مساءً

اتهم وزير التعليم العالي خالد الوصابي، الخميس، عناصر بلطجية وتخريبية تابعة للمجلس الانتقالي، بالقيام باقتحام مبنى الوزارة في عدن تحت ذرائع واهية، مطالباً مجلس القيادة الرئاسي بحماية مبنى الوزارة والعاملين فيها.

 

وقال الوصابي في تصريح لقناة "المهرية"، إن اقتحام مؤسسات الدولة لن تؤدي إلا إلى انهيار أكبر لتلك المؤسسات، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد إصدار بيان خلال الساعات المقبلة.

وطالب مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة والجهات المعنية بالقبض على الأشخاص الذين قاموا باقتحام مبنى الوزارة بعدن، وإصدار بيان يدين ويستنكر هذه الأعمال.

 

ولفت إلى أن تلك المجاميع البلطجية، اتخذت من حجة  ةالفساد ونسب الابتعاث وسيلة وذريعة للتحشيد والتظاهر أمام مقر الوزارة، في حين أن الوزارة تعتمد منذ 2018 نسب الابتعاث مناصفة بين الشمال والجنوب رغم رفض أبناء الشمال لهذه الآلية لكنها لا تعتمد على الكثافة السكانية.

 

وصباح الخميس، أغلقت عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، مستغلة ما أثير خلال الأيام الماضية حول فساد ومحسوبية في توزيع المنح الدراسية والمساعدات المالية المصروفة للطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج.


تعليقات
square-white المزيد في محلي