آخر الأخبار

الهجرة الدولية: إعادة 600 مهاجر إثيوبي من اليمن إلى بلادهم منذ بداية العام 2022

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 24 مايو, 2022 - 06:56 مساءً

قال المنظمة الدولية للهجرة، إنها استأنفت هذا الشهر تسيير عمليات العودة الإنسانية الطوعية المنقذة للحياة من اليمن إلى إثيوبيا بهدف مساعدة ما لا يقل عن 6,750 مهاجراً إثيوبياً.

 

وأوضحت، في بيانٍ أصدرته اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 600 مهاجر إثيوبي وصلوا إلى أديس أبابا من عدن في أول ثلاث رحلات عودة طوعية إنسانية لهذا العام، ومن المقرر أن تغادر رحلات جوية أخرى من اليمن إلى إثيوبيا في الأسابيع المقبلة.

 

وأضافت أن آلاف المهاجرين العالقين في اليمن أبدوا رغبتَهم في العودة طوعاً إلى إثيوبيا، مشيرة أنهم يواجهون مواقف تهدد حياتهم، ويصلون يومياً إلى مراكز الاستجابة التابعة للمنظمة بعد تعرضهم لمعاملة غير إنسانية مثل الاحتجاز التعسفي والنقل القسري والاستغلال والتعذيب.

 

وتابعت: تعتبر العودة الطوعية الإنسانية هي الخيار الوحيد للعودة بأمان من اليمن، وتمثل شريان حياة لآلاف المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل.

 

كما أشارت إلى أنها تعمل مع الشركاء لمساعدة حكومة إثيوبيا، حيث تواصل البلاد استقبال آلاف الإثيوبيين المُرَحَّلين من السعودية، والذين بلغ عددهم أكثر من 25 ألف مهاجر منذ 30 مارس، كما سيتم إعادة 75 ألف مهاجر في الأشهر المقبلة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي