آخر الأخبار

واشنطن تعلن توقيع اتفاقية لتسريع النمو الاقتصادي في اليمن لمدة خمس سنوات

المهرية نت - خاص
الأحد, 21 أبريل, 2024 - 11:14 صباحاً

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، أنها وقعت مع الحكومة اليمنية، اتفاقية مساعدة لمدة خمس سنوات، لتسريع النمو الاقتصادي في اليمن. 

 

 

وقالت السفارة الأمريكية في اليمن عبر بيان إن " وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد عبدالله باذيب وقع مع المديرالقٌطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في اليمن كيمبرلي بيل اتفاقية مساعدة مدتها خمس سنوات". 

 

 

وأفاد البيان أن "الاتفاقية تحدد كيف ستعمل المساعدة الإنمائية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تسريع النمو الاقتصادي في اليمن وتحسين الوصول إلى خدمات المياه والصحة والتعليم الأساسية وتعزيز الحكم والمصالحة". 

 

ولفت إلى أن" الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت أكثر من 5.8 مليار دولار من المساعدات الإنسانية والتنموية لدعم الشعب اليمني منذ عام 2015". 

 

 

وذكر البيان أن هذه الاتفاقية تعكس التزام الولايات المتحدة الثابت بازدهار واستقرار اليمن وشعبه"، دون ذكر تكلفة الاتفاقية. 

 

 

 

ونقل البيان عن كيمبرلي بيل قولها : إن الولايات المتحدة وحكومة اليمن لديهما شراكة مثمرة تدوم حتى في مواجهة التحديات غير المسبوقة التي نواجهها اليوم". 

 

وأضافت" لا يزال الشعب الأمريكي ملتزمًا بمساعدة اليمن في تلبية احتياجاته الفورية وتعزيز رؤية الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار والازدهار على المدى الطويل في البلاد". 

 

وتحدث البيان أن هذه الشراكة تساعد اليمنيين في الحصول على الرعاية الصحية الأساسية بما في ذلك مبادرات تعزيز الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل وتحسين التغذية للأطفال والنساء الحوامل وتعزيز نظام الرعاية الصحية في البلاد، وزيادة الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والمرافق الصحية وتحسين تقديم خدمات المياه والصرف الصحي". 


تعليقات
square-white المزيد في محلي