آخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 26 أبريل, 2024 - 05:12 مساءً

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة، عقب تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية حول تفاؤلها بشأن النمو الاقتصادي للولايات المتحدة، الأمر الذي ساهم في تهدئة مخاوف المستثمرين بعد تباطؤ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بأقل من المتوقع خلال الربع الأول.

 

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو بنسبة 0.46% إلى 89.42 دولار للبرميل في تمام الساعة 08:20 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وتعد مرتفعة بنسبة 2.3% منذ بداية الأسبوع.

 

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.43% إلى 83.93 دولار للبرميل، وتعد مرتفعة أيضاً بنسبة 0.8% منذ بداية الأسبوع.

 

تباطأ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة إلى 1.6% على أساس سنوي في الربع الأول من العام، انخفاضاً من 3.4% في الربع السابق، الأمر الذي عزز من مخاوف المستثمرين تجاه تباطؤ الطلب على النفط في أكبر اقتصادات العالم.

 

وفي تعقيب على البيانات، قالت "جانيت يلين" وزيرة الخزانة الأمريكية في تصريح لوكالة "رويترز"، إنه من المحتمل تعديل وتيرة النمو خلال الربع الأول بالرفع، وإن التضخم سوف يتباطأ نتيجة مجموعة من العوامل وصفتها بالخاصة، والتي دفعت الاقتصاد لتحقيق أضعف أداء له في قرابة عامين.

 

ويترقب المستثمرون اليوم صدور بيانات التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي -مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي- إذ يتوقع المحللون زيادته 0.3% في مارس بعد ارتفاعه بنفس النسبة في الشهر السابق.


كلمات مفتاحية:
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد