آخر الأخبار

مركز حقوقي يدعو لتحقيق حول وفاة فتاة في أحد سجون الحوثي بالحديدة

شعار المركز الأمريكي للعدالة

شعار المركز الأمريكي للعدالة

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 28 ديسمبر, 2021 - 11:35 صباحاً

دعا المركز الأمريكي للعدالة السلطات القضائية بمحافظة الحديدة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي إلى إجراء تحقيق قضائي محايد حول أسباب اعتقال و ووفاة الفتاة أميرة علي (17عاماً) في سجن إدارة أمن مديرية بيت الفقيه بعد ساعات من اعتقالها. 

 

وكانت أسرة أميرة قد فوجئت بها في حالة ولادة لتخبرهم بأن شخصا تربويا ونافذا في المنطقة قد اغتصبها بالقوة اثناء ذهابها لإحضار الأعلاف للأبقار وقام بتهديدها إن تحدثت بما حصل لها سوف يحبس إخوانها ويطرد عائلتها من القرية، وفق بيان للمركز. 

 

وأضاف البيان "قدمت أسرتها واهالي قرية العنبرية بمديرية بيت الفقيه  إلى إدارة الأمن بالمديرية يوم الخميس 25 نوفمبر 2021 بلاغا عن الجريمة وطالبوا بالقبض على المتهم والتحقيق معه وإحالته إلى الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية، إلا أن إدارة الشرطة ألقت القبض على الطفلة أميرة مع المتهم وأودعتهما سجن المديرية في نفس اليوم الذي ولدت فيه دون مراعاة لظروفها الصحية وبدون مبرر قانوني كونها لم ترتكب اي جرم عداء سواء انها ضحية جريمة اغتصاب. 

 

وقال (أ. ل) وهو أحد ابناء القرية للمركز الأمريكي للعدالة أن شقيق أميرة ذهب الساعة الثامنة صباح اليوم الثاني لزيارتها فأبلغه أفراد الأمن أنها في حالة إغماء وطلب منهم السماح بنقلها إلى المستشفى لكنهم رفضوا حتى يأتي مدير الأمن والذي تأخر حتى العاشرة صباحاً، وتم نقلها إلى مركز طبي في المديرية فارقت الحياة بعد ساعة من وصولها إليه. 

 

وقالت لطيفة جامل رئيسة المركز الامريكي للعدالة: إن اعتقال طفلة تحت السن القانونية وإيداعها السجن دون مسوغات قانونية ، ممارسات ممنهجة ترتكبها سلطات الحوثي ، وباستمرار و دون خشية من المحاسبة. 

 

وأضافت أن المجتمع الدولي والمنظمات الدولية اكتفى بالإدانات ، ناهيك عن اللغة المحايدة  التي يستخدمها الأمر الذي اعتبره الحوثي تصريحا على ارتكاب جرائمه اليومية بحق المدنيين ، خصوصاً الفئات الأشد ضعفاً من النساء والأطفال ، إن لم يكن بالقتل المباشر فالموت أثناء الاعتقال أو الاحتجاز . 

 

وشدد المركز على سرعة إجراء تحقيق قضائي مستقل حول أسباب اعتقال ووفاة  أميرة وإنزال العقوبة المناسبة في المتسبب في ذلك.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي