آخر الأخبار

"العليمي" يلتقي بعدد من المسؤولين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

العليمي يبحث مع الرئيس الفلسطيني

العليمي يبحث مع الرئيس الفلسطيني

المهرية نت - رصد خاص
الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 - 01:51 صباحاً

التقى رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، أمس الأحد، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزراء الجمهورية العراقية، ووزير الخارجية العماني، على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن العليمي ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي، وعثمان مجلي التقوا في نيويورك، الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة الفلسطينية واليمنية، وسبل تنسيق المواقف المشتركة في مختلف المحافل الاقليمية والدولية، وفي المقدمة المساعي الجارية لوقف جرائم الاحتلال الاسرائيلي، وتسريع دخول المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تأكيد موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني، وتطلعاته المشروعة لإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

 

وأكد العليمي، أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية مركزية للشعب اليمني وقيادته السياسية، رغم ظروف الحرب القاهرة التي فرضتها جماعة الحوثي.

 

وفي لقاء منفصل، بحث العليمي، مع رئيس وزراء جمهورية العراق محمد شياع السوداني، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وافاق تعزيزها في مختلف المجالات.

 

وبحسب الوكالة الرسمية، فقد جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر ازاء عدد من القضايا، والمستجدات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

كما ل التقى العليمي بالسّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العماني، تطرّق الجانبان خلال اللقاء إلى العلاقات التاريخية والودية بين البلدين الشقيقين، مؤكدين على دعم كافة الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

وأعرب الجانبان عن أملهم في أن تُسهم الجهود المبذولة في الوصول إلى حل سياسي توافقي للقضية اليمنية يحفظ لليمن استقلاله ووحدة أراضيه وسيادته.


تعليقات
square-white المزيد في محلي